رسمياً: إنهاء مسلسل “القضاء” وهذا موعد حلقته الأخيرة

8 أبريل 2024

“نص خبر” – بيروت

يودّع المسلسل التركي “القضاء” Yargi الشاشة نهاية الموسم الحالي، تاركاً بصمة من ذهب وصل صداها إلى العالمية، حيث كان أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية التي تم الحديث عنها والأكثر حصولاً على جوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها جائزة “إيمي” Emmy Awards عن أفضل مسلسل اُنتج خارج الولايات المتحدة.

ولا شك أن “القضاء” سيبقى في الأذهان لسنوات عديدة بفضل حبكته وتمثيل أبطاله واتجاهه، وقد كان مخططاً له في البداية موسمين، ولكن بسبب الاهتمام الكبير من الجمهور، تم تصوير موسم الثالث منه.
ويُعد مسلسل “القضاء” من بين مشاريع شركة Ay Yapim المرموقة، بسبب التأثير الذي أحدثه في تركيا وخارجها، وسيودع الشاشة في الحلقة 95، أي في الأسبوع الأخير من شهر أيار/ مايو، ما لم يكن هناك تغيير جديد في الخطط.

وأثارت إحدى حلقات المسلسل موجة غضب شديدة وانتقادات واسعة للغاية، على خلفية تعرّض الشرطية الشابة “توغتشي” للاغتصاب والقتل، في أول مهمة ميدانية لها، حيث ضُربَت بوحشية وتم إلقائها في البحر، مما أثار غضب الجمهور من صنّاع مسلسل “القضاء” وبالتحديد كاتبته سما ارجينيكون، وطالبوها بالتوقّف عن كتابته.

ومسلسل “القضاء” YARGI من بطولة بينار دنيز التي تؤدي دور “جيلين” وكان أورغانجي أوغلو، والذي يجسد دور “إيلغاز”، ومحمد يلماز، أوغور أصلان، أوغور بولات، زينب أتيلغان، شكران أوفالي، أونور دورماز، بينار تشاغلار وغيرهم.

قصة وأحداث مسلسل “القضاء”
تبدأ القصة بالعثور على حقيبة سفر في أحدى حاويات القمامة في شارع جانبي تحتوي على جثة فتاة غير واضحة المعالم. ينتقل إلى موقع الحادث رئيس الشرطة “متين” ووكيل النيابة “إيلغاز” وهو الابن الأكبر لرئيس الشرطة، ومن خلال المعاينات الأولية للضحية والحقيبة ومكان الحادث يتم العثور على بطاقة ائتمان بنكية تعود ملكيتها لرئيس الشرطة ليصبح المتهم الأول بالقضية “شينار” وهو الابن الأصغر لرئيس الشرطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.