تعرض لاعب “لوتون تاون” لنوبة قلبية يضع “الرجفان الأذيني” في الواجهة

17 ديسمبر 2023

نورى عيلال – دبي

تصدرت حالة “الرجفان الأذيني” محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك إثر سقوط جديد للاعب نادي “لوتون تاون” “توم لوكير”، بعد تعرضه لنوبة قلبية، أثناء مباراة “بورنموث” و”لوتون تاون”، يوم أمس السبت، ما نتج عنه توقيف المباراة في الدقيقة 65، وسط انهيار جميع اللاعبين والأطقم الفنية والجمهور في الملعب. حيث أن حادثة أمس لم تكن الأولى، فقد سقط  “توم لوكير” على أرض الملعب مغشيا عليه خلال لقاء “كوفنتري سيتي”، على “استاد ويمبلي” في 27 مايو الماضي،  ما اضطرّه للخضوع لجراحة لعلاج “الرجفان الأذيني”. فما هو  “الرجفان الأذيني”؟

الرجفان الأذيني” هو اختلال في عمل القلب ويمكن أن يزيد من احتمالية الإصابة بالسكتة القلبية

“الرجفان الأذيني” هو اختلال في عمل القلب، يتسبب في عدم انتظام دقات القلب، وهو أحد أكثر أنواع أمراض اضطراب القلب شيوعا، وقد يكون خطيرا إذا لم يتم علاجه، لأنه يزيد من احتمالية الإصابة بالسكتة القلبية.

الرجفان الأذيني” ناتج عن إرسال الإشارات الكهربائية المتحكمة بمعدل ضربات القلب بطريقة غير منظمة

يحدث “الرجفان الأذيني” حينما يتم إرسال الإشارات الكهربائية المتحكمة بمعدل ضربات القلب بطريقة غير منظمة، مما يتسبب في تسارع دقات القلب. ومن بين أعراضه، الشعور بتسارع ضربات القلب أو عدم انتظامها، بجانب ألم الصدر، وضيق النفس والدوار.

الحد من خطورة “الرجفان الأذيني”  عن طريق بعض الأدوية واتباع أسلوب حياة صحي

يمكن الحد من  خطورة “الرجفان الأذيني”  عن طريق بعض الأدوية، واتباع أسلوب حياة صحي، يشمل تناول طعام صحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.