الضرائب “تُحاصر” وجهات سياحية شهيرة في 2024

 

20 ديسمبر 2023
“نص خبر”- متابعة

 

أعلنت أبرز الوجهات السياحية الشهيرة في أوروبا، عن فرض رسوم دخول في عام 2024. وتهدف هذه الإجراءات إلى دعم صناعة السياحة بعد الوباء من جهة، والحدّ من السياحة المفرطة وآثارها من جهة أخرى.

ضريبة السياحة في باريس أكثر من 11 يورو
اعتباراً من كانون الثاني (ديسمبر) 2024، سيدفع السياح في العاصمة الفرنسية ضريبة سياحية مقابل الإقامة في الفنادق أو خيارات الإقامة الأخرى، والتي ستتضاعف ثلاث مرات تقريباً. سيدفع الضيوف المقيمون في الفنادق ذات التصنيف العالي ضريبة تزيد عن 11 يورو في الليلة.

أعلى ضريبة سياحية في هولندا
من المتوقع أن تشهد أمستردام عاصمة هولندا أعلى ضريبة سياحية في أوروبا، إذ قرّرت الحكومة رفعها إلى 12.5% من سعر الغرفة الفندقية. ستكون هذه الضريبة إلزامية لجميع ركاب الرحلات البحرية، وكذلك الزوار الذين يقضون ليلة في المدينة. تمّ تطبيق هذا الإجراء بسبب السياحة المفرطة، إذ من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح في المدينة 20 مليون سائح.

البندقية تفرض ضريبة سياحية لعطلة نهاية الأسبوع
ستبدأ البندقية في تحصيل رسوم يومية من الزوار، على أن يتمّ إطلاق البرنامج التجريبي لهذا الإجراء في عطلات نهاية الأسبوع في الربيع والصيف المقبلين. تهدف الضريبة السياحية إلى مساعدة سكان المدينة، بما في ذلك في أمور الصيانة والتنظيف وخفض تكاليف المعيشة.

السياح يدفعون ضريبة الفندق في فالنسيا
أعلنت مدينة فالنسيا الإسبانية عن خطط لفرض ضريبة سياحية على المسافرين المقيمين في الفنادق والشقق والمخيمات والنزل، على أن تتراوح الرسوم من 0.50 إلى 2 يورو في الليلة الواحدة، اعتماداً على مكان ومدة الإقامة. سيتمّ استخدام الأموال المجمّعة لتطوير السياحة المستدامة في المدينة وتوفير المزيد من المساكن بأسعار معقولة لسكان فالنسيا.

برشلونة تزيد الضريبة السياحية اعتباراً من أول نيسان (أبريل)
رفعت برشلونة الرسوم إلى 2.75 يورو في نيسان (أبريل) 2023، وفي 2024 سترتفع إلى 3.25 يورو. سيتمّ تطبيق الضريبة في المواقع السياحية الرسمية، كما سيتمّ توجيه الأموال نحو تمويل إصلاحات الطرق في المدينة وخدمات الحافلات والسلالم المتحركة.

مدريد تعالج السياحة المفرطة
تدرس العاصمة الإسبانية إمكانية فرض ضريبة سياحية جديدة في عام 2024، تهدف إلى مكافحة السياحة المفرطة. وتعاني المدينة كل عام من عدد كبير من الزوار.

الضريبة السياحية للنظافة في أولهاو
في مدينة أولهاو البرتغالية الشهيرة، سيتمّ فرض رسوم على زوار الفنادق بقيمة 2 يورو من نيسان (أبريل) إلى تشرين الأول (أكتوبر) و1 يورو من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى آذار (مارس) لكل ليلة إقامة. لن يتمّ تطبيق الضريبة على الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً، وأولئك الذين يدفعون 10 يورو كحدّ أقصى أثناء إقامتهم. سيتمّ استخدام الأموال المجمّعة لدعم اجراءات النظافة والسلامة وتقليل التأثيرات السلبية.

تحصيل ضريبة السياحة لمدة 7 ليالٍ في فارو
تبلغ الضريبة السياحية في مدينة فارو البرتغالية حوالى 1.50 يورو للشخص الواحد ويتمّ تطبيقها خلال موسم الصيف، من آذار (مارس) إلى تشرين الأول (اكتوبر) بحدّ أقصى 7 ليالٍ. ويُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا من دفع الرسوم.

فيغيريا دا فوز… ضريبة بلدية
ستبدأ المدينة البرتغالية في تطبيق ضريبة سياحية بلدية، تعتمد على عدد الليالي والموسم. تبلغ ضريبة الإقامة من تشرين الأول (اكتوبر) إلى آذار (مارس) 1.50 يورو في الليلة، بينما تبلغ تكلفة الزيارات خلال الفترة من نيسان (ابريل) إلى أيلول (سبتمبر) 2 يورو في الليلة. يُعفى من هذا الشرط الأطفال حتى سن 16 عامًا والطلاب والمقيمون في المدينة بسبب ظروف مثل الكوارث الطبيعية.

المملكة المتحدة تفرض تصريح السفر الإلكتروني
اعتبارًا من عام 2024، سيتطلّب الأمر من الزوار من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وأوروبا التقدّم بطلب للحصول على إذن للسفر إلى الأراضي البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.