السعودية تستعد لاستقبال روادها من الفضاء

اختتام المهمة بنجاح وترقب الوصول خلال ساعات

30 ماي 2023

نورى عيلالدبي

فيديو: المركبة الفضائية “دراجون 2” تنفصل عن “محطة الفضاء الدولية” متجهة نحو الأرض

انفصلت المركبة الفضائية “دراجون 2” التي تقِلّ رائدا الفضاء السعوديان،ريانة برناويوعلي القرني، عنمحطة الفضاء الدوليةعند الساعة 6:30 مساء توقيت السعودية، متجهة نحو الأرض، بعد نجاح مهمتهما العلمية وإكمالهم 14 تجربة علمية في بيئة الجاذبية الصغرى. وسوف تستغرق رحلتهم للوصول إلى الأرضحوالي ال12 ساعة.

فيديو: محافظ “هيئة الاتصالات والفضاء  والتقنية” يراقب عن كثب انفصال “دراجون 2” عن “محطة الفضاء الدولية”

وقال محمد بن سعود التميمي، محافظهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية“: “سعداء باختتام تجربة المملكة العلمية فيمحطة الفضاء الدوليةبنجاح، وبالدعم اللا محدود لصاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيسالمجلس الأعلى للفضاءفي المملكة العربية السعودية“.

محمد بن سعود التميمي، محافظ “هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية”

واسترسل التميمي حديثه بالقول: “نفخر بأبطالنا ريانة برناوي وعلي القرني لإجرائهما 14 تجربة علمية ثرية في بيئة الجاذبية الصغرى، منها 3 تجارب علمية توعوية تفاعلية مع أكثر من 12 ألف طالب على مستوى المملكة في 47 منطقة تعليميةوباختتام المهمة العلمية، انتقل  رائدا الفضاء السعوديان منمحطة الفضاء الدوليةإلى المركبة الفضائية التي ستُقلهم إلى الأرضنترقب وصولهم إلى الأرض سالمين بإذن الله بعد تقريباً 12 ساعة من انطلاق المركبة الفضائية “.

هي ساعات قليلة تفصل معانقةريانة برناويوعلي القرني” للأرض حاملين معهم مشعل الإلهام والتحفيز لأجيال المستقبل، فالعودة إلى أرض المملكة بداية قصة نجاح ترسم آفاقاً واعدة للمستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.