أكثر من 70 مسلسلاً تلفزيونياً ضمن ترشيحات جائزة “الدانة للدراما”

“نص خبر”_البحرين 

أعلنت وزارة الإعلام البحرينية إغلاق باب تلقي الترشيحات للدورة السادسة عشرة من جائزة “الدانة للدراما” ضمن “مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون”، والذي ينعقد أواخر الشهري الحالي.

وتنظم الجائزة  وزارة الإعلام البحرينية، بالتعاون مع جهاز “إذاعة وتلفزيون الخليج”، وتضم هذه الجائزة 10 فئات هي: أفضل عمل درامي خليجي (مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي)، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد (ممثل شاب، ممثلة شابة)، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

وأوضح الدكتور رمزان النعيمي، وزير الإعلام البحريني، أن جائزة “الدانة للدراما” تمثل تطوراً نوعياً مهماً من شأنه أن يثري المنافسة بين الفنانين وصناع المحتوى الدرامي الخليجي والعربي عبر بوابة “مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون”، الذي يحتل مكانة متميزة على خريطة المهرجانات الفنية في المنطقة.

وأشار إلى أن عدد الأعمال الخليجية والعربية التي تقدمت للجائزة في فئاتها العشر بلغ أكثر من 70 مسلسلاً تلفزيونياً متنوعاً، وستقوم لجنة التحكيم المكونة من عدد من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية بتقييم وفرز الأعمال المتقدمة، ومن ثم الإعلان عن أسماء المرشحين على موقع الجائزة الإلكتروني، على أن يتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز في افتتاح أعمال المهرجان.

من ناحيته، أكد مجري القحطاني، مدير عام جهاز “إذاعة وتلفزيون الخليج”، أمين عام المهرجان، أن حجم الاقبال على المشاركة بجائزة “الدانة للدراما”، في نسختها الأولى، يعكس مدى إدراك صنّاع الأعمال الفنية لأهميتها وتأثيرها على مستقبل الدراما العربية والخليجية، مشيراً إلى أن الجائزة تشجع الفنانين على استمرارية التطوير لتقديم الأفضل على مستوى الدراما.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.