“آبل” تستفز شريحة من الفنانين.. ثم تعتذر!

“نص خبر”-وكالات

تسبب إعلان مصور، يُظهر طحن آلات موسيقية، واسطوانات وغيرها من الأشياء النابضة بالحياة والفن، لتفسح المجال لظهور آيباد أبل الجديد والرفيع جدا، بموجة انتقادات عارمة من قبل ممثلين وكتاب ومخرجين في هوليوود وغيرها، حيث خرجت شركة أبل بعد يومين لتعتذر، إذ أعلن Tor Myhren، نائب رئيس الاتصالات التسويقية في عملاق التكنولوجيا، أن الشركة الشهيرة أخطأت.

 

وقال في بيان أرسل إلى موقع “آد إيج” إن الإبداع في صميم أبل وحمضها النووي، ومن المهم للغاية بالنسبة للشركة تصميم المنتجات التي تمكن المبدعين في جميع أنحاء العالم من تحقيق ما يكمن في تخيلاتهم”.

أضاف :” الهدف كان “الاحتفال دائمًا بعدد لا يحصى من الطرق التي يعبر بها المستخدمون عن أنفسهم ويضفون الحيوية على أفكارهم من خلال آيباد، لكننا أخطأنا الهدف بهذا الفيديو، ونحن آسفون”.

و أردف :”ن الشركة لا تخطط لعرض الإعلان على شاشة التلفزيون”.

وقد علق الممثل البريطاني الشهير هيو غرانت في منشور على إكس عن انتقاده لهذا الإعلان، معتبرا أنه “يعبّر عن تدمير التجربة الإنسانية بفضل سيليكون فالي”.

كما سخر كاتب سيناريو فيلم “مِن إن بلاك” Men in Black إد سولومون بتغريدة من الفيديو، كاتبا “من يحتاج إلى الحياة البشرية وإلى كل ما يجعلها تستحق العيش؟ انغمس في هذه المحاكاة الرقمية وأعطنا روحك… مع خالص التقدير، أبل”.
كذلك فعل غير من كتاب الأفلام والمشاهير أيضا.
==

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.