Cars near Westminster Abbey in London in 2019. Traffic drives on the left in England, as it does in roughly 30% of countries.

وهكذا انتهى بي الأمر في حظيرة سابقة لتجفيف التبغ في كونستوجا بولاية بنسلفانيا، وأنا أنظر إلى عربة – بعد أيام قليلة فقط من اختباري لقيادة سيارة تيسلا سايبرتراك، وهي سليلتها الكهربائية الحديثة. التقى بي جون ستيمان، الذي كانت عائلته تزرع الأراضي في المنطقة منذ عام 1743. إنه رئيس جمعية منطقة كونستوجا التاريخية، وكما تعلمت من البحث في تاريخ الطرق والقيادة، كانت عربة كونستوجا هي المفتاح لهذه القصة بأكملها.

قطار العربات

أصبحت هذه العربات الكبيرة، بأسقفها القماشية الطويلة المقوسة، أيقونات لتوسع أمريكا غربًا حيث كانت تحمل متعلقات الرواد من الشرق إلى الحدود. ومع ذلك، في أوائل القرن الثامن عشر، كانت ولاية بنسلفانيا الغربية هي الحدود البعيدة.

تم تطوير عربات كونستوجا بواسطة النجارين والحدادين المحليين لنقل البضائع، بما في ذلك المنتجات الزراعية والمواد المقايضة من الأمريكيين الأصليين، إلى الأسواق في فيلادلفيا. وكانت فيلادلفيا، في ذلك الوقت، واحدة من أكبر المدن في المستعمرات. يمكن لسائق العربة أن يركب أحد الخيول أو يجلس على “لوح كسولة” ينزلق من جانب العربة. ولكن عندما كانت هناك حاجة إلى مزيد من التحكم النشط، كان يسير بجانب الخيول، ويسحب الرافعات والحبال.

An original 19th century Conestoga wagon at the Conestoga Area Historical Society in Conestoga, Pennsylvania in 2024.
A Model T Ford in 1915.

نابليون هو السبب؟

لماذا توجد القيم المتطرفة البريطانية حتى في قارتها؟ الفضل أو اللوم للفرنسيين.

Coloured engraving depicting pedestrians and carriages on the boulevards of Paris, France, around 1750.