مؤسس DeepMind يحذر الحكومات من خطر الذكاء الاصطناعي الحديث

٣١ مايو ٢٠٢٣

يارا حسين _ نص خبر

يحذر مصطفى سليمان ” شريك جوجل” :”سيكون هناك عدد كبير من الخاسرين بسبب الذكاء الاصطناعي”.
ويقول أنه سيتعين على الحكومات إيجاد حل للعاملين في قطاع التكنولوجيا و الذين أصبحت وظائفهم مؤتمتة بفضل ظهور الذكاء الاصطناعي.

و أخبر مصطفى سليمان الذي شارك في تأسيس مختبر DeepMind في لندن والذي تم بيعه لاحقًا لشركة Google في عام 2014 ، الحاضرين في حدث GIC Bridge Forum في سان فرانسيسكو أن صانعي مثل هذه السياسات يتوجب عليهم تقديم أي شكل من أشكال المساعدة مثل الدخل الأساسي الشامل.

وتقول شركة جولدمان ساكس بأن الذكاء الصنعي الحديث أصبح قادراً على إنشاء محتوى لا يمكن تمييزه عن المحتوى الذي يقدمه الإنسان على سبيل المثال Midjourney و ChatGPT اللذان قد يؤديان إلى 300 مليون عامل بدوام كامل عاطلين عن العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

وتابع سليمان: “العديد من الوظائف ستبدو مختلفة تمامًا في السنوات الخمس إلى العشر القادمة”.

إن تحذير المؤسس الشريك لـ DeepMind ليس التحذير الأول من قبل رائد في مجال التكنولوجيا، ففي مارس ، أضاف أيلون ماسك اسمه إلى ستيف وزنياك وقائمة طويلة من الموقعين البارزين الآخرين الذين يصرون على إيقاف الذكاء الاصطناعي المتقد، وناقشوا فكرة أن القرارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي  يجب عدم تفويضها لقادة تقنيين غير منتخبين وأن الأنظمة الأكثر قوة يجب تطويرها فقط بمجرد أن نكون واثقين من أن آثارها ستكون إيجابية وأن مخاطرها ستكون قابلة للإدارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.