سعاد حسني ماتت مقتولة .. شهادات جيرانها تؤكد

الأربعاء 31 مايو 2023
عمرو يوسف_ القاهرة
قدم المخرج والممثل عمر زهران المصري شهادة جديدة عن لغز رحيل الفنانة سعاد حسني، مؤكدا أنها ماتت مقتولة ولم تمت منتحرة، لافتاً إلى أنه استمع بنفسه إلى رواية شهود عيان من جيران النجمة المصرية، عن الساعات الأخيرة في حياتها قبل مصرعها، بعد سقوطها من شرفة المنزل في العاصمة البريطانية لندن.
وأضاف زهران خلال تصريحاته لبرنامج «الستات» عبر قناة «النهار»، أنا متأكد جدًا جدًا أنها ماتت مقتولة، مستحيل تكون انتحرت، مشيرا إلى أنه أجرى تحقيقًا مصورا في لندن عن وفاة الفنانة الراحلة، خرج منه بيقين أنها ماتت مقتولة.
وأوضح أن هناك شابين عربيين من جيرانها كشفا له عن سماعهما أصوات مشاجرة من شقة الراحلة قبل حادثة الوفاة بوقت قليل، مشيرًا إلى أن الشابين رفضا التسجيل معه أو الإفصاح عن هويتهما.
وتابع زهران: سعاد متقدرش تجيب مقص وتقص الحديد عشان تنط من البلكونة، لو عايزة تنتحر كانت خدت حبوب منومة.
يذكر أن وفاة سعاد حسني منذ 22 عاما لا تزال لغزا، حيث تتبنى أسرتها فرضية “قتلها”، بينما تؤكد شاهدة العيان الوحيدة صديقتها نادية يسرى أن سعاد انتحرت بسبب مرورها بضائقة مالية نظرا لارتفاع تكاليف العلاج.
وفي عام 2018، كشف الفنان الراحل سمير صبري أسرارا جديدة في قضية مقتل سعاد حسني، موضحًا أن تقرير الطبيب الشرعي البريطاني، يؤكد أن سعاد حسني تعرضت إلى ضربة في الجمجمة، وكدمات زرقاء، ولا يوجد كسر، والطبيب الشرعي المصري أكد نفس ما توصل إليه نظيره الإنجليزي.
وتساءل “صبري”، قائلًا: هل يعقل أن امرأة عمرها 55 سنة تسقط أو تقع ولا تتعرض لكسر واحد، حتى في إصبعها، مؤكدًا أن ما توصل إليه يؤكد أن سعاد حسني تعرضت لمشاجرة عنيفة في شقتها، حاولت بكل ما تستطيع من قوة وجهد إنقاذ نفسها، ولكن اشتباكها في “الخناقة” أدى إلى سقوطها برأسها على جسم خشبي، ما أدى إلى وفاتها على الفور.
وتابع خلال حوار سابق له: السيدة صاحبة الشقة اللى ماتت فيها سعاد حسني بلندن، أحيانا كانت تبكي وتقول لي حبيبتي ماتت هنا أمام عيني، هنا، ثم تعود لتنفي، وهذا يؤكد رواية أنها تعرضت لخناقة عنيفة، عافرت فيها ولكنها ماتت في النهاية.
وأوضح: أن رواية تعرض سعاد حسني لحادث سرقة نتج عنه الاعتداء عليها، ثم وفاتها، الأقرب للحقيقة، مضيفًا: “عندما تجولت في غرفة الفنانة سعاد حسني في المصحة النفسية التي كانت تتلقى فيها العلاج، وجدت خطابا من البنك الأهلي المصري بلندن، وعندما قرأته وجدت أنه تم تحويل لطرفها 45 ألف جنيه إسترليني، نظير مشاركتها في فيلم “الراعي والنساء”، وقامت سعاد حسني بصرف المبلغ قبل وفاتها بأسبوع.. في حين أن السيدة الموجودة معها في المنزل، وتدعى “نادية يسري”، ببريطانيا، قالت أن سعاد تركت 4 آلاف جنيه فقط، وهما 45 ألف جنيه إسترليني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.