كاتب مصري يتّهم صنّاع “خالد نور وولده نور خالد” بسرقة فكرته: لديّ أدلّة

29 مارس 2024

“نص خبر”- القاهرة

أكّد المؤلف المسرحي المصري حاتم حسين، أنّ صنّاع مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”، الذي يعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني 2024، قاموا بسرقة الفكرة الأصلية للمسلسل منه.

وأوضح حسين أنه يملك أدلة موثقة تثبت حقوق ملكية فكرة المسلسل، وهي إيميلات متبادلة مع أخرين، وعليه يطالب بحماية حقوق الفكرة الأساسية للعمل والتي تدور حول أب وابن في نفس السن يخوضان رحلة، مشدداً أنه سبق أن عرضت فكرته على صنّاع مسلسل “خالد نور وولده نور خالد” ونجمه الفنان كريم محمود عبدالعزيز، مشيراً إلى أنه سبق أن واجه أزمة مشابهة في السابق، حيث عرض فكرة فيلم على أحد المنتجين، وقد سرقها منه.

وأشار حاتم حسين في تدوينته، إلى أن فكرة “خالد نور وولده نور خالد” مسروقة من مسلسل كتبه لأحمد أمين وكرم حسني، وتحوّل بعد ذلك إلى فيلم بناءً على توجيهات المنتج طارق الجنايني، موضحاً: “فعلاً اشتغلت على معالجة الفكرة وتحويلها لفيلم بعدها طارق الجنايني انشغل والموضوع نام وفيه إيميلات بالمعالجة مبعوتة”.
واختتم كلامه قائلاً: “أكيد متضايق شوية لإن الفكرة دي كنت بحبها جداً وكنت محضّرلها حاجات حلوة وكنت هاعملها مع كوميديان كبير بحبه وبقالنا كتير عايزين نشتغل مع بعض ومتضايق لإنها مش أول مرة تحصل معايا، وملحوظة أنا مستعد لأى مواجهة مع أي حد من صناع العمل وتعديل الفكرة موجودة عندي من شهر 8 عام 2021”.
وحاتم حسين مؤلف مسرحي كتب عدد من السيناريوهات أبرزها “الصندوق الأحمر”، و”سكة سفر”، و”3 أيام في الساحل” التي أعادت الفنان محمد هنيدي إلى المسرح بعد غياب 16 عاماً، وقد عرضت عام 2019.

مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”
وبدأ عرض مسلسل “خالد نور وولده نور خالد”، الذي يجمع بين النجمين كريم محمود عبدالعزيز وشيكو، في النصف الثاني من شهر رمضان، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج محمد أمين ويشارك فيه شريف رمزي آية سماحة وسواهما.
ويتناول المسلسل قصة غير تقليدية حيث يجتمع الأب وابنه في نفس العمر بسبب حدوث فجوة زمنية ناتجة عن انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به الأب. يتخلل المسلسل العديد من المفارقات الكوميدية والأحداث الساخرة خلال الحلقات التي تعرض طوال النصف الثاني من شهر رمضان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.