شاكيرا.. ملهمة الثقافة والمثقفين في حقدها المقدّس!

18 فبراير 2024

نص خبر – تراجم

كتب عن شاكيرا الكثير من الأدباء ولعل أشهرهم غابرييل غارسيا ماركيز، وها هي اليوم تلهم بابلو ماسيل الروائي الشاب الذي تحدث عن جانب آخر في شخصية شاكيرا وهو الجانب الحاقد والذي استثمرته جيداً خاصة اليوم عندما أعلنت موعد إطلاق ألبومها الجديد: “المرأة لم تعد تبكي”.

يقول بابلو:

إنها حريقة كبيرة، امرأة حقدها مقدس ذلك أنك مسست أنوثتها الضارية

اغفر لها، دعها تصرخ. دعها وحسب واترك عينيك تنظران إلى ما وراء الرماد

إلى جوهرها العظيم

يذكر أن شاكيرا ستصدر ألبومها الثاني عشر في 22 مارس. بعنوان: لم تعد المرأة تبكي، البيت الذي اكتمل من خلال تسديد “فاتورة المرأة” بعد نجاحها الكبير مع بيزراب العام الماضي. لقد كانت الأغنية باللغة الإسبانية وحصلت على أكبر عدد من التشغيلات في يوم واحد في تاريخ Spotify.

إنه ألبوم شاكيرا الأول منذ سبع سنوات ويحتوي على 16 أغنية: ثمانية منها جديدة وريمكس، وسبع أغاني معروفة سابقًا، مثل Music Sessions Vol.53 مع Bizarrap، TQG مع Karol G، Te felicito مع Rauw Alejandro أو كوبا فارغة مع مانويل توريزو.

قامت شركة التسجيلات الخاصة بها، سوني، بتوزيع بضع كلمات من الفنانة حول إنشاء العمل: “لقد كان إنتاج هذا العمل عبارة عن عملية كيميائية. وبينما كنت أكتب كل أغنية، كنت أعيد بناء نفسي. عندما غنيتها، تحولت دموعي إلى ألماس وضعفي إلى صمود.

وتصدرت شاكيرا عناوين الأخبار في الأسابيع الأخيرة ليس بسبب مسيرتها الفنية، بل بسبب المحاكمة مع الضرائب التي قادتها إلى التوصل إلى اتفاق مع مكتب المدعي العام أطلق سراحها من السجن. واعترفت المغنية بأنها لم تدفع ما يقرب من 14.5 مليون يورو كضرائب في إسبانيا بين عامي 2012 و2014 على الرغم من أنها اضطرت إلى قضاء أكثر من نصف العام في بلدنا.

تحمل شاكيرا لقب الفنانة اللاتينية الأكثر مبيعًا في التاريخ، حيث باعت أكثر من 95 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم وحصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك ثلاث جوائز جرامي، و12 جائزة جرامي لاتينية، والعديد من جوائز الموسيقى العالمية، وجوائز الموسيقى الأمريكية وبيلبورد. جوائز الموسيقى، من بين أمور أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.