انعقاد المنتدى الثاني للصحفيين الأجانب في بوسان

23 مايو 2023

نص خبر – خاص

يُعقد “منتدى الصحفيين الأجانب الثاني لاستضافة بوسان إكسبو 2030″، الذي يشارك في استضافته كل من كوكجي نيوز اليومية، وجمعية الصحفيين الآسيويين، مدينة بوسان، وذلك في مجلس المدينة يوم الأربعاء 31 مايو 2023 . يقام المنتدى لتعزيز صورة بوسان كمدينة عالمية قبل عرض الدورة الرابعة لمسابقة المكتب الدولي للمعارض في يونيو.

عقد المنتدى الأول للصحفيين الأجانب في بوسان في 8 نوفمبر 2022.

في نوفمبر الماضي، دعا المنظمون صحافيين من دول آسيوية لعقد المنتدى الدولي الأول. في ذلك الوقت، زار الصحفيون منطقة نورث بورت، حيث من المفترض أن يقام معرض بوسان 2030، وتردد صدى المنتدى الدولي بوسائل آسيا والشرق الأوسط.

ويوقع حضور المنتدى الثاني للصحفيين الأجانب في بوسان مذكرة تفاهم لـ “الأجانب يعملون بدأب”، حيث تشارك 6 منظمات: مدينة بوسان الحضرية، وأعضاء القناصل في بوسان، ومركز بوسان لحقوق العمال، ومؤسسة بوسان الدولية. التعاون، و كوكجي نيوز اليومية، وجمعية الصحفيين الآسيويين . كما سيقام حفل توزيع لدفاتر حقوق العمال الأجانب من إنتاج مركز بوسان لحقوق العمال، وعرض تقديمي من قبل AJA ومركز بوسان لحقوق العمال ومؤسسة بوسان للتعاون الدولي.

وسيقدم أشرف أبو اليزيد، رئيس جمعية الصحفيين الآسيويين، محاضرة بعنوان “بوسان – مستقبل مدينة عالمية”، بينما يعرض سيوك بيونغ سو، مدير مركز حقوق العمال في بوسان، ورقة بعنوان “بوسان – مدينة آمنة للعمال المهاجرين”، ويشارك جو هيون- وو، مدير فريق تعاون المواطنة العالمية التابع لمؤسسة بوسان للتعاون الدولي، بعرض “مستقبل بوسان العالمية ودور المؤسسة” ويتبع العروض التقديمية مناقشات حرة بين سؤال وجواب.

بارك هيونغ جون، عمدة مدينة بوسان متروبوليتان

يحضر المنتدى المراسلون الأجانب المقيمون في كوريا من روسيا وإندونيسيا وفيتنام للتعرف على قدرات بوسان العالمية، والإعلام عنها. ستركز جمعية الصحفيين الآسيويين، المؤسسة المنظمة، على تغطية الحدث في 10 دول آسيوية من خلال شبكات وسائل الإعلام الخارجية.

وكانت المجلة الدولية لمؤتمر الصحفيين الأفارقة، التي تصدر من نيجيريا، ويحررها صحافيون في القارة السمراء والشتات، قد نشرت تقريرا مصورا عن المنتدى الأول للصحافيين الأجانب، ورصدت زيارتهم لموقع إنشاءات  البنى التحتية لإكسبو 2030.

وقال باي جاي هان، الرئيس التنفيذي لكوكجي نيوز اليومية، “من خلال استضافة معرض بوسان العالمي 2030، ننال فرصة رائعة لتحقيق قفزة نوعية في كوريا خارج بوسان. لقد خططنا لهذا المنتدى لنشر فضائل بوسان للعالم “.

وذكر لي سانج كي، الرئيس المؤسس لـجمعية الصحفيين  الآسيويين، أن هذا الحدث، كما يأمل، سيعزز القدرة التنافسية للعرض التقديمي الرابع للمكتب الدولي للمعارض، علاوة على ذلك، لتحقيق النتائج المرجوة في التصويت لاختيار بوسان في نوفمبر 2023.

منظر للمرفق العام لإعادة تطوير ميناء بوسان الشمالي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.