أفضل أفلام بوليوود الرومانسية

12 فبراير 2024

نص خبر – وكالات

 

يحتفل العالم أجمع بيوم الحب أوالفلانتين في 14 فبراير من كل عام، حيث يعبِّر في هذا اليوم المحبُّون عن حبهم لبعضهم، ويقومون بإهداء محبيهم الورود والهدايا التي تنبض باللون الأحمر تعبيراً عن الحب.

ولا يقتصر التعبير عن الرومانسية بالهدايا فقط، بل يمكن أن تكون هدية يوم الحب مشاهدة فيلم رومانسي، أو إرسال مقطع من هذه النوعية من الأفلام عبر تطبيقات الهاتف المحمول، لتعبر مشاهد هذه الأفلام أو حوار أبطالها عما يعجز اللسان عن نطقه.

وفي الموضوع التالي، نستعرض لكم أبرز الأفلام الرومانسية التي تنبض بالحب والحياة ليستمتع بها كل من يريد الاحتفال بيوم الحب والخوض في تجربة سينمائية رومانسية مميزة.

Sita Ramam عام 2022

هذه الدراما الرومانسية التاريخية التي صدرت عام 2022 من إخراج هانو راجافابودي، تدور قصتها حول الجندي اليتيم الملازم رام الذي يلعب دوره دولكير سلمان. تتغير حياته بشكلٍ كبير عندما يتلقى رسالة من فتاة تُدعى سيتا (تلعب دورها مرونال ثاكور)، وسرعان ما تتحول الرسالة إلى قصة حب. وعندما يعود رام لمعسكره في كشمير، يخفي القدر الكثير للثنائي.

!Barfi عام 2012

هذه الدراما الرومانسية لعام 2012 من إخراج أنوراغ باسو، كانت واحدة من أكثر العروض شهرة لكلٍ من رانبير كابور وبريانكا تشوبرا. تدور أحداث الفيلم حول بارفي الذي يعاني من إعاقةٍ بالسمع والكلام، يقع في حب الفتاة الجميلة شروتي. وعلى الرغم من حب شروتي له، إلا أنها ترضخ للضغوط رغماً عنها وتتزوج من شاب آخر.

وبعد عدة سنوات، يحب بارفي فتاة أخرى تُدعى جيلميل، لكنها مصابة بالتوحد. وأثناء رحلته للبحث عنها بعد أن فُقدت، يلتقي بشروتي صدفة، فتقرر مساعدة بارفي في العثور على جيلميل، لكنها أثناء ذلك تكتشف أنها لا تزال تحبه، وعليها أن تختار بين سعادتها الشخصية وسعادة بارفي نفسه.
تعرفوا إلى: في شهر الحب.. أفضل ثنائيات بوليووود الذين أثبتوا الحب الحقيقي

Masaan عام 2015

تدور قصة هذا الفيلم، حول أربعة أشخاص يعيشون على ضفاف نهر الغانغ، ويواجهون صعوبات بسبب قصص حبهم. وبينما يدور الفيلم حول مواجهة المآسي الشخصية، إلا أن عنصر الحب يكسب القلوب.

الأربع حكايات أولها لفتى ينتمي ﻹحدى الطبقات الفقيرة، يعيش حالة حب محكوم عليها بالفشل. الثانية لفتاة تعاني من عقدة الذنب بعد تجربة عاطفية انتهت بمأساة كبرى. الثالثة لأب سيئ الحظ مع أخلاقيات متهاوية. والرابعة لفتى وحيد يبحث عن عائلة، ويتوق للتحرر من قيود المدينة التي يعيش بها.

Dilwale Dulhania Le Jayenge عام 1995

Dilwale Dulhania Le Jayenge، المعروف باسم DDLJ، هو دراما رومانسية من بطولة شاروخان وكاجول. تدور أحداث الفيلم حول أسرتين هنديتين تعيشان في لندن، تذهب سيمران في رحلة عبر أوروبا قبل أن تتزوج برجل لا تعرفه، ويذهب راج في نفس الرحلة، ليلتقيا ببعضهما البعض، ويقع بينهما الحب الحقيقي، ويجد كل منهما حب حياته في الطرف الآخر، ولكن عليهم التغلب على المصاعب الشديدة والقوية التي تحول دون ارتباطهم بعضهما البعض.
قد ترغبين في معرفة فيلم شاروخان Dilwale Dulhania Le Jayenge.. ما هو السر وراء عرضه في دور العرض لأكثر من 25 عام؟

Jab We Met عام 2007

تدور قصة الفيلم الكوميدي الرومانسي Jab We Met حول رجل أعمال ثري مكتئب يلعب دوره شاهيد كابور، وتتغير حياته 180 درجة عندما يلتقي بشابة مرحة وخالية من الهموم، شجاعة وحرة، تلعب دورها كارينا كابور، تكشف له عما خفى عنه من متع الحياة.

الفيلم مليء باللحظات المميزة وأغاني الحب الساحرة التي تجعله واحداً من أفضل الأفلام الرومانسية على الإطلاق.

Kal Ho Naa Ho عام 2003

تدور أحداث الفيلم حول فتاة انطوائية تُدعى ناينا (بريتي زينتا)، تعيش حياة كئيبة جداً حتى تلتقي بجارها أمان (شاروخان). وبينما يجلب أمان جرعة كبيرة من السعادة لحياة ناينا وعائلتها، إلا أنه لديه سر خاص به.

The Lunchbox عام 2013

تقوم أحداث هذا الفيلم الرومانسي على الصدفة البحتة، حيث يستلم رجل أرمل في خريف العمر يُدعى ساجان من أحد عمال التوصيل عن طريق الخطأ علبة غداء لا تخصه قامت إيلا بارسالها إلى زوجها، ومع استمرار وقوع هذا الخطأ يبدأ في مراسلة إيلا عن طريق هذه العلبة.
للمزيد من الأخبار: إليكم أعمار نجمات بوليوود في عالم الفن والجمال

Veer Zaara عام 2004

الفيلم ليس مجرد قصة حب أخرى، بل هو ملحمة الحب والفراق والتضحية. تدور أحداثه حول زارا حياة خان فتاة باكستانية ابنة سياسي مرموق، تذهب إلى إحدى المدن في الهند لتنثر رماد مربيتها في نهر الغانغ، تنفيذًا لوصيتها، لكنها تتعرض لحادث ينقذها منه الطيار الهندي فير الذي يقع في حبها، ويوشك أن يفصح عن مشاعره لولا حضور خطيبها، الذي رحلت معه، لكنهما يدركان أنهما وقعا في الحب. فيسافر فير إليها، ويكتشف خطيب زارا الأمر، فيستغل نفوذه ويجعل فير متهماً في قضية تجسس.
إليكِ هذا الخبر: سينما بوليوود تحتفل بيوم الحب بإعادة إصدار أفلام رومانسية

Rockstar عام 2011

تدور قصة الفيلم حول جاناردان جاكار الذي يلعب دوره رانبير كابور، وهو رجل بسيط يسعى لتحقيق أحلامه في أن يصبح أكبر نجم موسيقى الروك. وخلال تلك الرحلة الطويلة يقع في حب فتاة تُدعى هير، ولكن القدر يفرق بينهما ويحتفظ لهما بالكثير من المفاجآت في المستقبل.

يُعد هذا الفيلم المليء بالروائع الموسيقية مثل Kun Faya Kun وTum Ho أحد أفضل الأفلام الرومانسية التي شاهدتها بوليوود على الإطلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.