تضليل حكومة الكيان الإسرائيلي المتطرفة

12 فبراير 2024
نص خبر ـ وكالات

نشرت صحيفة القدس الفلسطينية مقالا افتتاحيا تناولت فيه تأثير “الدعاية التي تمارسها حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة” في تشكيل الرأي العام الإسرائيلي بخصوص الحرب على غزة.

وتقول “القدس” الفلسطينية إن الحملة العسكرية، التي يشنها الكيان الإسرائيلي على غزة دخلت شهرها الخامس، دون أن تحقق 30 في المئة من أهدافها، وفق تقارير أمريكية، خاصة فيما يتعلق بالأنفاق والمتحتجزين، وكذا “المعلومات المضللة” التي تبثها قنواتها الإعلامية، لترسيخ الرواية الإسرائيلية الرسمية.

وترى الصحيفة أن المسيرات والاعتصامات، التي تقيمها عائلات المحتجزين الإسرائيليين على معبري كرم أبو سالم ونيتسانا، لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، “تتوافق مع دعوات الضغط على المقاومة الفلسطينية، وخنق القطاع واستمرار الحرب”.

وهذا دليل، بحسب “القدس” الفلسطينية، على أن الرأي العام الإسرائيلي “ضحية تضليل حكومته المتطرفة التي تدفعه إلى التطرف ومحاربة كل ما هو فلسطيني”.

وتضيف الصحيفة أن الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة أكدت “حقيقة نعرفها منذ أكثر من 70 عاما، ونرى آثارها يوميا على الأرض الفلسطينية والبيوت المصادرة والمهدومة، وفي وجوه الفلسطينيين المهجرين في الشتات”، ويذكر المقال أيضا السجناء والقتلى والمصابين الفلسطينيين من تأثير الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين.

أما الحرب الحالية في غزة، بحسب “القدس” الفلسطينية، فما هي إلا “حلقة جديدة من مسلسل الهجمات الإسرائيلية على كل ما هو فلسطيني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.