ديانا أوزيبيو تفوز بجائزة خورخي بيريز

8 فبراير 2024

نص خبر – متابعة

فازت التشكيلية ديانا أوزيبيو بجائزة مؤسسة عائلة خورخي إم بيريز، وهي بقيمة 25000 دولار أمريكي، عن عملها المفاهيمي الذي يعبر عن روح اللاتين والكاريبيين. 

تستخدم أوزيبيو الألوان والمنسوجات للبحث في تقاطعات تراث السكان الأصليين اللاتينيين، ومنطقة البحر الكاريبي السوداء، والكيشوا. وهي تبحث في المنسوجات المصبوغة طبيعيًا من تقاليد السكان الأصليين في أمريكا اللاتينية والأفريقية الكاريبية، مع إدراك ارتباطها بالطبيعة ودورها كحاملين لحكمة الأجداد.

وجاء في مسوغات الجائزة: يساهم اندماج أوزيبيو بين تقنيات الأجداد والتقنيات الحديثة، بما في ذلك الصباغة والتصوير الفوتوغرافي، في الحفاظ على الثقافة المعاصرة ويحتفل بالتراث الغني والمعرفة ما قبل الكولومبية المتأصلة في هذه المجتمعات.

أوزيبيو هي أول مستفيدة من منحة الإسكان لمؤسسة Knight Arts لعام 2024 والتي تدعم إقامتها في الاستوديو المستمرة لمدة عامين (2023-2024) في Oolite Arts في ميامي بيتش.

كانت أوزيبيو أيضًا فنانة مقيمة في مركز أندرسون رانش للفنون، أسبن، كولورادو؛ وRed Hook Labs، نيويورك، نيويورك، وغيرها. كانت زميلة فنانة مقيمة في Everglades (AIRIE) وحاصلة على زمالة السكان الأصليين السنوية؛ وشاركت في زمالة التصوير الفوتوغرافي لمعرض PRIZM Art Fair لعام 2019 وإقامة التبادل الدولي لـ Edge Zones لعام 2023، في سانتو دومينغو، جمهورية الدومينيكان.

تم عرض أعمالها في مؤسسات ومعارض فنية وطنية ودولية مرموقة – بما في ذلك متحف الفن الحديث، نيويورك، وقاعة الأمم في مركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية، ومتحف جريج للفنون والتصميم، ومتحف روبيل. ، مدرسة بارسونز الجديدة للتصميم، كلية معهد ميريلاند للفنون، كلية الفنون البصرية، وبالازو دي كارتيلوني، فلورنسا، إيطاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.