تحدي إيمان منصور

يشُنُ الحرب على التحرش والابتزاز الإلكتروني

28 أبريل 2023

نُص خبردبي

أطلقت الفنانة “إيمان منصور” حملتها التوعوية ضدالتحرش والابتزاز الإلكترونيبالتعاون مع شعبة العلاقات العامة فيمديرية قوى الأمن الداخلي اللبناني، من خلال تحدٍ أطلقته إيمان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بها بعنوان (#انت_بترسمي_الحدود)، إيماناً منها بأهمية التوعية حول هذه الآفة المتفشية في مجتمعنا وخاصةً بين الشباب، والتي قد تؤدي إلى أضرارٍ نفسية واجتماعية، قد تصلُ إلى الانتحار في الكثير من الحالات. وقد أتت هذه الحملة التي أشرف عليهاجان كلود بجاني، ونفذَها “Exposure Studios”، استكمالاً لأغنيتها المصوّرةلو حبيتالتي سلطت الضوء على قضايا التحرش والابتزاز الإلكتروني، ليس فقط من خلال إطارها الاجتماعي، وإنما من خلال التعافي والانطلاقة إلى الحياة من جديد.

أما التحدي الذي أطلقته إيمان لمتابعينها فهو رسم خط أحمر فوق العين مع وسم #انت_بترسمي_الحدود (#DrawTheLine)، وهي دعوة لضحايا هذهالآفة الاجتماعية السامة، بعدم الخوف أو الرضوخ، والتبليغ في حال التعرّض إلى التحرّش أو الابتزاز الإلكتروني عبر خدمةبلّغعلى موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني: www.isf.gov.lb أو عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوكwww.facebook.com/lebisf .

وكانت شركة “And Beyond” قد صورت الحالات التي عايشت التحرش والابتزاز الإلكتروني من مختلف الزوايا. وقالت إيمان في هذا السياق: “كي لاتصبح هذه القصة قصتك أنتِ أيضاً، وتقعي ضحية التحرش الإلكتروني الذي إن تخطى الحدود يؤدي إلى الابتزاز، وقد يودي إلى الإنتحارمن بداية الطريق، إذا شككتِ بلّغي، ولا ترضخي، وتذكري إنك أنت من ترسمين الحدود“.

وكانت قد أ طلقت الفنانة اللبنانية مؤخراً اغنيتهالو حبيتمن انتاجها الخاص، كلماتأنطونيوس أيوب، وألحان الدكتورغادة شبير، وتوزيع وتسجيلاستوديو جورج قسيس“. وقد نفذت شركة “And Beyond” فيديو كليب الأغنية حيث تظهر إيمان بإطلالتين من حقبة التسعينيات تعكسان مرحلتينتعيشهما الفنانة ضمن سياق الكليب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.