“امرأتان” … توقيع رواية في قراءة مسرحية!

29 مايو 2023

نص خبر- خاص

تطلق الكاتبة اللبنانية ريما سعد عملها الروائي الأول بعنوان “امرأتان” وتقدّمه في قراءة مُمَسْرَحة على خشبة مسرح المونو مساء الأربعاء في 31 أيار، آخذةً مقتطفاتٍ من روايتها وقارئة إياها بطريقة تأمل أن كون جديدة وعصرية بل وخارجة عن المألوف.  التقديم المُمَسرح هو من إخراج الفنانة سولانج تراك يليه حفل كوكتيل وتوقيع الكتاب.

الرواية صادرة عن دار هاشيت أنطوان-نوفل، وتنطلق من جملة أن المرأة ” مخلوق عجائبيّ، لم تخُلق لحياة واحدة.. عصية على الفهم، خفية على الإدراك لعمقها وتعقيدها وما دَقّ منها وما لَطُف”…

أما المرأتان في الرواية فهُما فيرونيكا و كارا. والأولى فيرونيكا: مواليد 1546، البندقية. مجاملة الملوك وماجنتهم في البلاط الإيطالي في القرن السادس عشر. فيما كارا، فهي من مواليد 1980، بيروت. أستاذة جامعية متخصصة في العلوم الدينية. محافظة، عقدتها القداسة، ومولعة ولعاً خاصاً بالماورائيات.

لا نعرف أي رياح ألقت بامرأتين في حلم خارج الزمان والمكانكارا متعطشة لنزعة التحرر في فيرونيكا. وفيرونيكا تواقة لنزعة الطهر الروحانية في كارا. هو لقاء سريالي بين فتنة امراة ميتة وموت امرأة فاتنة. لقاء أسس لصداقة عصية على الشرح لم تعد من بعدها حياة أي منهما كما كانت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.