اليوم العالمي للموسيقى الريفية 

17 سبتمبر 2023

اليوم العالمي لموسيقى الريف، في 17 سبتمبر، هو يوم المهرجانات والحفلات الموسيقية والرقصات وجميع أنواع الأحداث الأخرى التي تحتفل بموسيقى الريف لتكريم هذا النوع الأمريكي المتميز.

وإن عمق هذا النوع من الموسيقى يقدم شيئًا مميزاَ للجميع، بدءاَ من أغنية “Hey Good Lookin” لوليامز, إلى أغاني الريف الجديدة مثل “Red Solo Cup” لتوبي كيث.
و على الرغم من أن اليوم العالمي لموسيقى الريف لم يكن ظاهرة عالمية إلا منذ عام 2003، إلا أن موسيقى الريف نفسها قد تطورت خلال عشرينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة. و الشكل الموسيقي الذي وصلت له هو نتيجة لمزيج من موسيقى دلتا بلوز، وموسيقى الآبالاش الشعبية، وموسيقى الكاجون، وكريول زيديكو، ووايلون جينينغز، وويلي نيلسون، وبالطبع هانك ويليامز.\و بالحديث عن هانك ويليامز، اليوم المختار لهذه العطلة، 17 سبتمبر، هو عيد ميلاد ويليامز رمز موسيقى الريف الذي ترك ثروة من الأغاني الريفية الرائعة كإرث له، مثل “Cold Cold Heart” و”Lost Highway”.

في الواقع، احتلت جميع الأغاني الفردية الـ 35 التي سجلها ويليامز في المراكز العشرة الأولى في قائمة Billboard Country & Western Bestseller، حيث وصل 11 منهم إلى المركز الأول.

من ناحية أخرى، فإن موسيقى الكانتري الجديدة هي نوع فرعي تقدمه مجموعة موهوبة مماثلة من المطربين وكتاب الأغاني، بما في ذلك ديركس بنتلي، وميراندا لامبرت، وكيث أوربان، وغيرهم.

و مع مرور الوقت, لا تظهر موسيقى الريف أي تراجع، لذا اغتنم اليوم العالمي لموسيقى الريف كفرصة لاكتشاف سبب حب الكثير من الناس حول العالم لموسيقى الريف.

لماذا نحب الموسيقى الريفية؟

الأغاني الريفية ممتعة
القصص هي جوهر الأغاني الريفية، ولا تدور جميعها حول قصص حزينة. فمثلاَ أغنية “Ticks” لبراد بيزلي التي تقول : “أود أن أراك تحت ضوء القمر / أود أن أسير بك عبر حقل من الزهور البرية “, هو مثال عن جمال الأغنية الريفية.

حفلة موسيقية حية
يعد حفلًا موسيقيًا حيًا واحدًا على الأقل أمرًا ضروريًا لنشعر بالطاقة في الهواء الطلق!

ذات طابع أميركي

نشأت موسيقى الروك أند رول في الولايات المتحدة، وموسيقى الكانتري آند ويسترن أيضًا أمريكية و تسبق موسيقى الروك بحوالي عشرين عامًا. أي إن الاحتفال بموسيقى الريف يعني الاحتفال بالتاريخ الأمريكي.

 

نص خبر – ناشنال توداي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.