الأسواق مالية تشهد أجواءً هادئة قبل تقلبات متوقعة

29 مايو 2023

خاص – نص خبر

بقيت الأسواق المالية هادئة نسبيًا في وقت مبكر من يوم الإثنين بعد الحركة المتقلبة التي شوهدت قبل نهاية الأسبوع، وسط ظروف تداول ضعيفة.

وما زالت أسواق المملكة المتحدة مغلقة بسبب عطلة الربيع البنكية ومن المرجح في وقت لاحق من الأسبوع أن تؤدي عديد من البيانات عالية المستوى، بما في ذلك أرقام التضخم الأوروبية وتقرير الوظائف الأمريكية، إلى زيادة التقلبات. هذا وتواصل خلال عطلة نهاية الأسبوع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي إلى اتفاق لتعليق سقف الديون مؤقتًا من أجل تجنب التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة. بينما لا يزال مجلس النواب ومجلس الشيوخ بحاجة إلى الموافقة على الاتفاق، والذي سوف يعلق سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار حتى 1 يناير / كانون الثاني 2025 خلال الأيام المقبلة.

ومع ذلك، من المرجح ملاحظة رد فعل السوق على هذا التطور في وقت مبكر من يوم الثلاثاء عندما تعود العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية وأسواق السندات الأمريكية إلى العمل. وفي الغضون، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي DXY بنسبة 1٪ الأسبوع الماضي وسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. في وقت مبكر من يوم الإثنين، يتذبذب مؤشر الدولار الأمريكي DXY داخل قناة سعرية ضيقة حول منطقة 104.00. وتمكن زوج يورو/دولار EUR/USD من التخلص من الضغط الهبوطي يوم الجمعة ولكنه مع ذلك أغلق على خسائر بأكثر من 100 نقطة على أساس أسبوعي. يرتفع الزوج بشكل طفيف في الصباح الأوروبي ويتداول فيما دون منطقة 1.0750. ويبدو أن زوج استرليني/دولار GBP/USD قد دخل في مرحلة تماسك حول منطقة 1.2350 في بداية الأسبوع بعد انخفاض الأسبوع الماضي.

أضاف زوج دولار/ين USD/JPY ما يقرب من 300 نقطة الأسبوع الماضي وسجل أعلى مستويات إغلاق أسبوعي منذ أكتوبر / تشرين الأول فوق منطقة 140.00. يتحرك الزوج صعودًا وهبوطًا داخل نطاق سعري ضيق بالقرب من منطقة 140.50 في الصباح الأوروبي. في وقت مبكر من الجلسة الآسيوية يوم الثلاثاء، سوف يتم مراقبة بيانات البطالة من اليابان لشهر أبريل / نيسان بحثًا عن زخم جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.