هل تعاني من مشاكل في الذاكرة؟ 5 أطعمة يمكن ان تساعدكِ

هل تواجهين ضغوطات في حياتك اليوميّة تجعلكِ ضحيّة النسيان وعدم تذكّر التفاصيل المهّمة التي قد تعرّضكِ إلى مواقف محرجة؟ كشفت العديد من الدراسات عن الأطعمة الطبيعيّة التي يمكن أن تحارب النسيان وتنشّط أداء المخ وتقوي الذاكرة. فسنقدم لكِ أهم تلك الأغذية مع عرض سريع لفوائدها لكي تتمتعي دائماً بذاكرة قويّة.

التوت

يقاوم التوت آثار التقدّم بالعمر التي تؤثر على الذاكرة، بسبب تأثيره الإيجابي على خلايا الدماغ الناتجة عن زيادة الإشارات العصبية. كما أنّه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تنشط وتقّوي المخّ. لذا لا تنسي إضافة حفنة من التوت الى نظامك الغذائي اليومي!

 البصل الأحمر

عُرف البصل بفوائده التي تُعد في الطب القديم، إذ أنّه يعالج الأمراض التي تصيب الدماغ مثل الألزهايمر والباركنسون. صحيح أنّ تقطيعه سيؤدي الى تدميع عينيك، لكن فوائده مهمّة جداً لكِ!

الباذنجان

 يحتوي الباذنجان على مادة النياسين التي تساعد خلايا المخ على الاحتفاظ بالمعلومات ودهون الأوميجا 3 التي تعمل على تنشيطها وإعادة حيويّتها. فحضّريه بطرق متنوعة سواء مشوياً او مقلياً لأفراد عائلتك اقلّه مرة في الاسبوع!

لبروكلي

يساعد البروكلي بشكل كبير على تقويّة الذاكرة إذ يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وحمض الفوليك والفيتامين ب 6. فأضيفيه الى سلطتك اليومية لكي تستفيدي من قيمته الغذائية.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين الغنيّة بمضادات الأكسدة التي تُعتبر أحد أهم المواد الفعّالة في تنشيط العقل، وتقلل نسبة الإصابة بأمراض المخّ خاصة الألزهايمر. كما تحمي على خلايا الدماغ من اثار الايونات الزائدة في الجسم والمعروفة باسم الشوادر الحرة، فاحرصي على تناولها يومياً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.