“ميرك” الأميركية تفتتح مقرها الإقليمي الجديد في الرياض

3 مارس 2024
نص خبر ـ الرياض

أعلنت شركة ميرك الأميركية المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والدواء، عن افتتاح مكتبها الإقليمي الجديد في المملكة، حيث اختارت العاصمة الرياض ليكون مقرها الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومركزاً رائداً للاستثمارات في الشرق الأوسط.

وتعمل “ميرك” على تحقيق استراتيجيتها تجاه المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتطورة للمواطنين والمقيمين.

وتعمل الشركة عن كثب مع وزارة الاستثمار لنقل مقر الشركة الإقليمي إلى مدينة الرياض، كخطوة مهمة لدعم استراتيجيتها التوسعية في المنطقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وخلال الشهر الماضي، كشفت وزارة التجارة السعودية، عن تقديمها خدمات إلكترونية للشركات الأجنبية الراغبة بفتح مقر إقليمي بعد حصول على ترخيص من وزارة الاستثمار.

وبينت الوزارة أن هذه الخدمات هي: إصدار المقر الإقليمي بصفته فرع شركة أجنبية، وتأسيس المقر الإقليمي بصفته شركة أجنبية، وإصدار وتعديل وتجديد السجل التجاري، وحجز الاسم التجاري.

ومطلع يناير 2024، دخل الموعد النهائي الذي تم تحديده للشركات الأجنبية لإنشاء مقارها الإقليمية في السعودية حيز التنفيذ، ولكن مع عدد من الاستثناءات.

وتتضمن الاستثناءات العقود التي تقل قيمتها عن مليون ريال، والعقود المنفذة خارج المملكة، والتعاقدات مع الشركات التي تعتبر المزود الوحيد لخدماتها أو سلعها، وحالات الطوارئ التي لا يمكن معالجتها إلا من شركة أجنبية ليس لها مقر إقليمي.

ولا يزال بإمكان الشركات التي ليس لها مقرات إقليمية المنافسة في العطاءات الحكومية، لكن الجهات الحكومية لن تكون قادرة على الموافقة على عروضها إلا إذا كان العرض متفوقا من الناحية الفنية وأقل سعرا بنسبة 25% من العرض الأفضل التالي أو في حالة عدم وجود عروض منافسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.