مهرجان إزكي للفنون المسرحية يوزع جوائزه

1 يناير 2024
نص خبر – الوطن العمانية
أُسدل الستار على النسخة الأولى لفعاليات مسابقة إزكي للفنون المسرحية بقاعة إزكي والتي نظَّمتها فرقة أمجاد عُمــان المسرحية الأهلية وبدعم من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والجمعية العُمانية للمسرح على مدار يومين، وذلك برعاية أحمد بن محمد الحراصي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية وبحضور خليفة بن محمد الدرمكي رئيس مجلس إدارة فرقة أمجاد عُمان المسرحية.
وقد شاركت العروض المسرحية الأربعة في المسابقة وسط حضور نخبة من الفنانين والممثلين والمهتمين بمجال المسرح والجمهور، وجسَّدت الأعمال المشاركة عددًا من القضايا المجتمعية حيث أبرز الممثلون طاقاتهم وقدراتهم في ظل إشراف مخرجين ذات خبرة وتجارب في خشبة المسرح.
وافتتحت المسابقة عرض مسرحية المــــرواح والتي قدَّمها فريق سيماء الرياضي والثقافي وبإخراج عبيد بن جمعة الرواحي، ومن تأليف عادل السليماني. بعد ذلك أدار جلسة التعقيب خالد بن ربيع الرواحي. أمَّا العمل الثاني فقد قدَّمته فرقة الشهباء للفن والإبداع بعنوان «قيد بلا حبال» وذلك من تأليف وإخراج حافظ البوسعيدي. كما قدَّم الممثلان خميس الرواحي ومنتصر الريامي وصلة تعريفية حول أنواع المسرح بقالب كوميدي.
وفي اليوم الثاني قدَّمت فرقة النجاح المسرحية الأهلية مسرحية «العزف على النوى» وذلك من تأليف منير راضي وإخراج عيسى بن عبدالله الصبحي، ثم أدار لجنة التعقيب محمد بن علي الرواحي. واختتمت المسابقة بعرض مسرحية «شمعة ورسالـــة» وذلك من تأليف وإخراج عبدالله بن زايد الرواحي.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم فريق العمل والداعمين والفائزين بالجوائز الفردية، حيث حصل الكاتب عبدالله بن زايد الرواحي على جائزة أفضل نَص مسرحي في المسابقة. أمَّا جائزة أفضل ممثلة فقد ذهبت للممثلة إخلاص الحارثية مناصفة مع الممثلة خديجة البلوشية، واستحقَّ جائزة أفضل ممثل سامي التوبي مناصفة مع زاهر السلامي، وظفر المخرج عيسى بن عبدالله الصبحي بجائزة أفضل مخرج في المسابقة. كما تم تكريم الممثل سالم العنقودي بجائزة لجنة التحكيم. أمَّا الأعمال المسرحية فقد حقق المركز الثاني فريق سيماء الرياضي والثقافي عن مسرحية «المرواح» وتم تتويجه بدرع الإبداع المسرحي الفضي، فيما حققت المركز الأول فرقة النجاح المسرحية عن مسرحية «العزف على النوى» وتم تتويجها بدرع الإبداع المسرحي الذهبــي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.