محاكمة محتال دنمركي في قضية فريدة

21 فبراير 2024

نص خبر – وكالات

تجري اليوم محاكمة رجل دنماركي بتهمة الاحتيال في بث الموسيقى عبر منصاته غير المرخصة بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني، حيث أوضحت محكمة آرهوس أنه ربما استفاد من عمليات التشغيل المصطنعة، في حالة يُعتقد أنها الأولى من نوعها في العالم.

حصل الرجل الدنماركي على 4.38 مليون كرونة (أكثر من 502 ألف جنيه إسترليني) من عائدات مواقع بث الموسيقى، في ما يُعتقد أنه أول محاكمة من نوعها، ويزعم ممثلو الادعاء أن الرجل البالغ من العمر 53 عامًا استفاد من تدفقات 689 مقطوعة موسيقية عبر الخدمات بما في ذلك Spotify وApple Music وYouSee Musik. ويقولون إن الأعداد الهائلة من التدفقات المطلوبة لتوليد هذا المبلغ من المال لا يمكن أن يتم إنشاؤها بواسطة مستخدمين حقيقيين، وأنه من المحتمل أن يتم نشر تقنيات غير مصرح بها بدلاً من ذلك. ومن المفهوم أن الاحتيال المزعوم قد حدث بين عامي 2013 و2019.

بالإضافة إلى الاحتيال في البيانات، تم اتهام المدعى عليه أيضًا بانتهاك قانون حقوق الطبع والنشر من خلال أخذ أعمال من فنانين آخرين، وتغيير طولها وإيقاعها، ونشرها باسمه. وقد اعترف ولكنه أكد على أنه غير مذنب.

القضية حققت فيها الوحدة الوطنية للجرائم الخاصة، على مدار ثلاثة أيام، ومن المتوقع صدور الحكم يوم الثلاثاء المقبل.

وقال محامي المدعى عليه، هنريك جارليك، لإذاعة DR الدنماركية: “لا أعتقد أن مثل هذه القضية – فيما يتعلق بالمسائل التي يعتقد الادعاء أنها احتيال في البيانات فيما يتعلق بتشغيل الأعمال الموسيقية عبر خدمات المناقصات المختلفة – قد تمت محاكمتها على الإطلاق”. في المحكمة.

قال أحد الباحثين وهو ملحن وموسيقي: إنه من أجل توليد مليون كرونة، يجب بث الأغنية 20 مليون مرة ويجب أن تكون مملوكة بالكامل للفنان وكاتب الأغاني والشركة، وهو أمر نادر للغاية.

وأضافوا: “لا نعرف على وجه اليقين كيف حصل الشخص على هذا العدد الكبير من عمليات البث، لكن من الممكن أن يتم ذلك عن طريق برنامج كمبيوتر أو عن طريق امتلاك الكثير من الأجهزة مثل الهواتف المحمولة التي تم إعدادها لتشغيل نفس الأغاني بشكل متكرر”.

وأضاف: “نأمل بطبيعة الحال، نيابة عن الملحنين وكتاب الأغاني الدنماركيين والعالميين، أن تؤدي هذه القضية إلى حكم واضح يشكل سابقة وبالتالي يحمي حقوق الموسيقى التي كتبها ملحنونا وكتاب الأغاني لدينا.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.