د.قمر الحجة حول الفحص الدوري للأسنان

10 فبراير 2024

د.قمر بنت فرحان الحجة*

تنظيف الأسنان في العيادة كل ستة أشهر توصية شائعة من قبل أطباء الأسنان، وهذه بعض الأسباب التي تبرر تلك الضرورة:

1.إزالة الترسبات الجيرية: بمرور الوقت،تتراكم طبقة من الترسبات الجيرية على الأسنان،وتكون صعبة الإزالة بواسطة التنظيف المنزلي العادي،وتنظيف الأسنان في العيادة يساعد في إزالة هذه الترسبات وتنظيف الأسنان بشكل أفضل.

2.الوقاية من التسوس: تنظيف الأسنان المنتظم في العيادة يقلل من خطر التسوس،ويمكن للأطباء الأسنان التحقق من وجود تسوس أوتصلب في المناطق التي يصعب الوصول إليها بواسطة فرشاة الأسنان العادية وتنظيفها بشكل فعال.

3.الوقاية من التهاب اللثة: يمكن أن يؤدي تراكم الترسبات الجيرية والبلاك على الأسنان إلى التهاب اللثة، والذي يمكن أن يتطور إلى التهاب اللثة المزمن أو مرض اللثة. تنظيف الأسنان المنتظم في العيادة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة اللثة والوقاية من مشاكل اللثة المزمنة.

4.الكشف المبكر عن مشاكل الأسنان: من خلال زيارة العيادة بانتظام،يمكن لأطباء الأسنان رصد أي مشاكل محتملة في الأسنان وتشخيصها في وقت مبكر، وقد يتم اكتشاف تسوس الأسنان،تسوس العظم المحيط بالأسنان،تسوس الجذور، التسوس تحت الحشوات،أو أي مشاكل أخرى تحتاج إلى علاج فوري أو مراقبة دورية.

يجب عليك استشارة طبيب الأسنان المعالج الخاص بك لتحديد تردد زيارات التنظيف المناسب لحالتك الشخصية. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى زيارات أكثر تكرارًا بناءً على حالتهم الفردية.

*أخصائية الأسنان وجراحتها بمستشفيات الحمادي بالرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.