انطلاق كأس آسيا وقطر تستهل الافتتاح بفوز على لبنان

13 يناير 2024

نص خبر – وكالات

انطلقت كأس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة بافتتاح كبير، وجاهزية عالية للفرق المشاركة، حيث استهل المنتخب القطري مشواره من الكأس بالفوز بثلاثية نظيفة على نظيره اللبناني، خلال المباراة الافتتاحية التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة.

وسجل ثلاثية منتخب قطر كلًا من: أكرم عفيف في الدقيقتين 45 و+90 و المعز علي في الدقيقة 56.

وبدأت المباراة بسيطرة لأصحاب الأرض فسجل لاعبه المعز علي هدفًا في الدقيقة 6 تم إلغائه بداعِ التسلل. وواصل منتخب قطر الضغط في محاولة لإدراك هدف مبكر حتى أرسل لاعب منتخب لبنان محمد حيدر كرة عرضية في الدقيقة 10 أبعدها الدفاع.

وسدد لاعب منتخب قطر يوسف عبدالرزاق كرة قوية في الدقيقة 13 ولكن مرت بجوار المرمى ثم تصدى حارس مرمى منتخب لبنان لرأسية المهدي علي في الدقيقة 20.

وتصدى حارس مرمى منتخب قطر لتسديدة لاعب منتخب لبنان حسن معتوق كرة قوية في الدقيقة 21 ثم سدد منتخب لبنان في الدقيقة 23 كرة جديدة عن طريق لاعبه وليد شور مرت بجوار المرمى.

وواصل حارس مرمى منتخب قطر التألق وتصدى لتسديدة من منتخب لبنان في الدقيقة 25 قبل أن تتصدى العارضة في الدقيقة 31 لرأسية أكرم عفيف.

واستمر منتخب قطر في الضغط فنفذ لاعبه حسن الهيدوس كرة عرضية في الدقيقة 34 أبعدها دفاع لبنان ثم واصل العنابي الضغط حتى تقدم أكرم عفيف له بهدف في الدقيقة 45.

وسدد لاعب منتخب لبنان باسل جرادي كرة في الدقيقة 47 ولكن تصدى لها دفاع منتخب قطر قبل أن يشهر حكم اللقاء في الدقيقة 51 بطاقة صفراء ضد لاعب لبنان محمد حيدر.

وعزز المعز علي تقدم منتخب قطر بهدف ثانِ في الدقيقة 56 بعدما وصلته كرة عرضية حولها برأسه في الشباك. ودفع المدير الفني لمنتخب قطر في الدقيقة 58 باللاعبين مصطفى مشعل وإسماعيل محمد بدلًا من حسن الهيدوس ويوسف عبدالرزاق.

وواصل منتخب قطر الضغط فنفذ لاعبه أكرم عفيف كرة عرضية في الدقيقة 63 ولكن مرت دون خطورة قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 65 لعلاج حارس مرمى لبنان. وسجل أكرم عفيف الهدف الثالث لمنتخب قطر في الدقيقة 90 6.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.