“البليهي” يثير الجدل في الصحافة الرياضية السعودية

5 ديسمبر 2023

نص خبر – رصد

منذ حادثته الشهيرة مع ميسي في كأس العالم واستفزازاته المتواصلة، واللاعب علي البليهي يثير اللغط والجدل على مواقع التواصل بسبب تصرفاته الغريبة، فقد باتت تصريحاته وأفعاله الشغل الشاغل للصحافة السعودية والعالمية، خاصة في مباراته الأخيرة ضد النصر وما قام به من “حركات” ناتئة.

اشتعلت وسائل التواصل بعد مباراة الديربي بين النصر والهلال، وكان لعلي البليهي النصيب الأكبر بعد نيْله بطاقة حمراء وطرده من حكم المباراة، وناقش تصرفاته الكثير من الجماهير الرياضية والإعلاميين وسبب وجود مثل تلك السلوكيات السيئة في الملاعب، حيث كان تعليق الإعلامي الرياضي إبراهيم البكيري، هو التعليق الأكثر نارية على البليهي حيث صرح قائلاً: “البليهي يبدو أن لديه صدمات من الطفولة، صدمات شنيعة وليست تصرفات طبيعية؛ لأن هذه التصرفات لا تطلع من رجل بالغ عاقل”.

البليهي في مباراة الهلال والنصر ذهب إلى جماهير نادي النصر واستفزهم، يقول البكيري عن ذلك خلال حديثه مع بودكاست دكة الرياضي: “نحن نتكلم عن تنافس، فكرة أن تذهب لجمهور نادي النصر وتقلل منهم، هذا ليس تصرفاً لائقاً؛ فسبق أن غرزت العلم في ملعبهم، وهذه حركة لا تعبر عن رجولة وشهامة، تعبر عن قلة أدب وتصرف أرعن وعن عقلية لا تنتمي لعقلية اللاعب المحترف”. ثم قال: “مبارك عليك، أنت تحرج نفسك وتحرج ناديك وتحرج محبيك معاك”.
وكان المدافع علي البليهي قد احتفل بطريقة استفزازية بتسجيل الهلال لهدف في مرمى النصر أمام جماهير الأخير، خلال مواجهة الفريقين على استاد الملك فهد الدولي، وأظهرت عدد من اللقطات “البليهي” وهو يتصرف بطريقة غير لائقة، وعلى إثرها أشهَرَ حكم المباراة الكولومبي ويلمار رولدان، البطاقة الحمراء في وجهه.

بين مؤيد ومعارض

الجماهير الرياضية افترقت بين مؤيد ومساند للبليهي ومعارض له، هنالك من رأى في هذا حملة تشويه للاعب مستأسد على الملعب لا يسمح بمرور الخصم وكتبت صفحة “منبر الهلال”: البليهي أكثر لاعب هلالي قام باسترداد الكرة من الخصم، 79 مرة.
ويسأل الإعلامي أحمد الفهيد: لماذا علي البليهي هو أفضل مدافع سعودي؟! ويجيب” لأنه يلعب بقلب رجل شجاع.. وبأقدام وإقدام جندي في أرض المعركة.. شخصيته قوية، وثقته في نفسه عاليه، ويكره الهزيمة.. وهنا شيء قليل منه، قليل جدًا.. انه متفرد بأسلوبه، لا يشبه أحدًا.. لاعب رائع حقًا”.
أما الإعلامي خالد الشنيف فيقول: “علي يقدم ما عليه، إنه مكروه من المهاجمين وذلك لسطوته في الملعب وقوته، إنه يضع اللاعبين تحت جناحه، حتى رونالدو كان تحت جناحه! وهذا أمر طبيعي في ملاعب كرة القدم، أن يكره المهاجم المدافع والعكس”.
النقاد الرياضي عادل الملحم قال: “يلقبون علي البليهي بفارس نجد، ولكني ألقبه الزعيم، إنه لاعب كبير ويفيد النشء، يجب أن ندعمه ونعزز تصرفاته فهو لاعب خلوق ومميز فنياً، كما يجب أن تسقط البطاقة الحمراء عنه”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.