الانتربول يبحث عن كويتي “أضاع” 2.5 مليار جنيه استرليني!

29 فبراير 2024

نص خبر – متابعة

نقلت صحف كويتية رصينة مثل السياسة والقبس وغيرها قصةً غريبةً عن رجل أعمال كويتي لديه سجل حافل بالاحتيال، حيث ذكرت تلك المواقع أن صحيفة EU Reporter البريطانية، كشفت عن أن الإنتربول أدرج اسم رجل الأعمال الكويتي «ع. -ح» المطالب بتسديد ديون مستثمرين معظمهم مواطنون في مشروع أوهمهم بنجاحه.

وأوضحت الصحيفة ان رجل الاعمال المتورط بديون ضخمة أعلن افلاسه في الوقت الذي قام به بتسجيل كل أملاكه (الأصول) بأسماء زوجته «ر.ع» وزوجة شقيقه «ح.ع».
وذكرت ان المواطن اضاع أموال المستثمرين بهدف بناء مشروع متعثر بالعاصمة لندن والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار جنيه استرليني وهو إقامة منتجع سياحي، لم ير النور على أرض الواقع.

وأشارت الصحيفة، إلى أن «ع.ح» الذي يقف وراء «دارتفورد ديزني لاند»، معرض لخطر انتهاك قواعد الإعسار بعد أن فرضت المحاكم الإنكليزية تهم الإفلاس ضده العام الماضي إذا لم يلتزم بالكامل بقواعد الإعسار.

وذكرت، انه وحد ملكية العائلة في شركة قابضة تسمى مجموعة KEH التي كان استثمارها الرئيسي في شركة منتجعات لندن، والتي لا تزال في حالة من الفوضى غير المكتملة، و تظهر خسائر فادحة.

وفي العام الماضي، ذكرت صحيفة التلغراف أن الدائنين يلاحقونه للحصول على ملايين الجنيهات.

وقالت الصحيفة، إن «ع.ج» استقال من شركته الرئيسية، مجموعة KEH، التي كانت تمتلك مصالحه في إبسفليت يونايتد – وهو نادي كرة قدم من الدرجة الخامسة في إنكلترا – وشركة منتجع لندن.

وأضافت، ان هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها»ع.ح» أفراد عائلته، مبينة أنه بعد أن أعلنت المحكمة العليا في لندن إفلاسه العام الماضي، تم استبداله بابن عمه في مجلس إدارة إبسفليت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.