الأوكسجين ينقطع عن طائرة منتخب غانا

12 يناير 2024

نص خبر – وكالات

عانى منتخب غامبيا لكرة القدم من محنة مروعة في طريقه إلى كأس الأمم الأفريقية 2024، حيث اضطرت رحلتهم إلى القيام بهبوط اضطراري بسبب انقطاع إمدادات الأكسجين على متن الطائرة.

وذلك أثناء التوجه من العاصمة الغامبية بانجول إلى ساحل العاج، الدولة المضيفة لكأس القارة لهذا العام، أصيب العديد من أعضاء فريق توم سانتفيت والطاقم التدريبي بصداع قوي ونوبات من الدوخة على الرغم من التأكد من أن الطائرة آمنة للطيران.

بعد أقل من 10 دقائق من الإقلاع الأولي، اضطر الطيارون إلى الدوران للخلف والقيام بهبوط اضطراري في مطار بانجول الدولي حيث أغمي على الموجودين في المقصورة واشتكوا من الحرارة الشديدة في المقصورة.

ومن المقرر أن تبدأ جامبيا مشوارها في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة السنغال – أحد المرشحين للبطولة – على ملعب تشارلز كونان باني في ياموسوكرو يوم الاثنين المقبل في المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا الكاميرون وغينيا.

في منشور تمت مشاركته على موقع Instagram، أكد المدافع سعيدي يانكو، لاعب الشباب السابق في مانشستر يونايتد، أنه وزملائه في الفريق “يشعرون بحالة جيدة” لكنه أدان الوضع “غير المقبول” الذي وجدوا أنفسهم فيه قبل المباراة الافتتاحية.

وقال يانكو: “بعد السفر لمدة 32 ساعة إجمالاً من المملكة العربية السعودية (معسكر تدريبي) إلى غامبيا مع توقفات طويلة في إسطنبول والدار البيضاء، كان من المفترض أن نسافر من غامبيا إلى ساحل العاج للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية اليوم”.

“بمجرد أن صعدنا إلى الطائرة الصغيرة التي تم استئجارها لنقلنا، لاحظنا الحرارة الهائلة التي جعلتنا نتصبب عرقا. أكد لنا الطاقم أن تكييف الهواء سيعمل بمجرد وصولنا إلى السماء.

“لقد تسببت الحرارة اللاإنسانية الممزوجة بنقص الأكسجين في إصابة العديد من الأشخاص بصداع قوي ودوار شديد. علاوة على ذلك، بدأ الناس في النوم العميق بعد دقائق من الإقلاع.

“أثناء وجوده في الجو، ازداد الوضع سوءًا، ولم يترك للطيار أي خيار آخر سوى البدء في الهبوط الاضطراري في مطار بانجول بعد تسع دقائق من الإقلاع. وهو ما حدث بنجاح.

يكمل يانكو: “لولا هذا، لكانت العواقب أسوأ بكثير! وأضاف يانكو: “نحن ممتنون لأن الجميع يشعرون بصحة جيدة ولكن هذا الوضع يجب معالجته قبل كأس الأمم الأفريقية، باعتباره مجرد واحدة من العقبات التي نواجهها في الواجب الدولي”.

وأضاف: “هذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف على الفور”.

https://www.instagram.com/reel/C17yvfRNSXq/?utm_source=ig_embed&ig_rid=131ecbf4-e84b-4a90-887b-6bd6c3cfa36e

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.