استطلاع يكشف أن 61% من المقيمين في الإمارات يعتقدون أن التغير المناخي حقيقي

 



ستة من كل عشرة أشخاص في الإمارات مستعدين لقبول 95% من التغييرات التي تأتي مع الحلول الخضراء شرط ألا تشكل أي أخطار صحية وأن تكون تكاليفها الاقتصادية والثقافية مقبولة وأن تسهم في أمن الغذاء والطاقة في الدولة

05 أبريل 2023

دبي – نُص خبر

كشفت “فيوليا” عن نتائج استطلاعها الأول من نوعه حول التحول البيئي، والذي يأتي بالتعاون مع مؤسسة الأبحاث والاستشارات إيلاب. وأظهر الاستطلاع أن79% من الأشخاص الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة متأكدين بأن الاضطرابات المناخية تحدث حالياً، فيما يعتقد 61% أن التغير المناخيحقيقي، وأن النشاط البشري هو المسبب الرئيسي. ويشعر 55% أن الفرصة لا تزال موجودة وأن الاضطرابات المناخية والتلوث يمكن ضبطهما.

ويهدف الاستطلاع، الذي يحمل عنوان مقياس التحول البيئي، إلى استطلاع الرأي العام حول مجموعة من القضايا، مثل التغير المناخي والتلوث، حيث وجد أن70% من المشاركين في الإمارات يشعرون أن التكاليف الناجمة عن الاضطرابات المناخية والتلوث ستكون أكثر أهمية من الاستثمارات المطلوبة. وعبّر 65% من المشاركين عن شعورهم بالضعف والخطر المناخي والبيئي، فيما يعتقد 35% بالحاجة إلى تغيير أساليب الحياة وتقليل الإنفاق والاستفادة من الحلولالتقنية لتقليل اضطرابات المناخ.

وأشار ستة من كل عشرة أشخاص في الإمارات إلى استعدادهم لقبول 95% من التغييرات التي تأتي مع الحلول الخضراء، شرط ألا تشكل أي أخطارصحية وأن تكون تكاليفها الاقتصادية والثقافية مقبولة وأن تسهم في أمن الغذاء والطاقة في الدولة.

وأظهر 63% من المشاركين استعدادهم لزيادة إنفاقهم قليلاً مقابل الحصول على طاقة محلية بانبعاثات كربون أقل، وأكّد 61% أنهم جاهزون لإنفاق المزيدلشراء المنتجات اليومية المصنوعة من مواد معاد تدويرها.

وأبدى المشاركون في الاستطلاع في الإمارات مستوى جيد من القبول نحو تقليل استهلاك اللحوم، واعتماد الأغذية المرويّة بمياه معاد تدويرها، وغسل الأطباقوالملابس باستخدام المياه المعاد تدويرها، بالإضافة إلى شراء سيارة أو غيرها من وسائل التنقل المصنوعة جزئياً من مواد معادة التدوير.

وشكل الاستطلاع جزءاً من دراسة عالمية شملت مشاركين يمثلون صوت أكثر من نصف سكان العالم وتغطي 25 دولةً في أوروبا وآسيا والأمريكيتين والشرقالأوسط وأوقيانوسيا.

وبيّن الاستطلاع أن سبعة من كل عشرة أشخاص على مستوى العالم يشعرون بأنهم عرضة للمخاطر البيئية، وأن 89% من سكان الأرض مقتنعون بحدوثالتغيير المناخي في الوقت الحالي، فيما أكّد 67% على ضرورة التغيير.

تييري ديزينكلوس – الرئيس التنفيذي لشركة “فيوليا”

وفي هذا الصدد صرح تييري ديزينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا الإمارات:يسعدنا الإعلان عن نتائج هذا الاستطلاع بالغ الأهمية والذيأُجري في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى. وأثق بأنه سيشكل منصةً مهمة لفهم مستوى قبول سكان الإمارات للتغييرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافيةالتي يجب تنفيذها لمواجهة المشكلات المتنامية، بما في ذلك التغيير المناخي والتلوث“.

وشارك في الاستطلاع، الذي أُجري في الإمارات على مدى 12 يوماً، أكثر من 1000 شخص، وشمل مجموعةً من الأسئلة تتناول المخاطر والحلول ومستوىالقبول والشروط.

ويمثل الاستطلاع صورةً إيجابيةً عن الإمارات التي أعلنت 2023 عام الاستدامة وتستعد لاستضافة الجلسة 28 من مؤتمر الأطراف (كوب 28) في دبي.

 تسعى مجموعة فيوليا أن تكون مرجعاً رئيسياً في مساعي التحوّل الإيكولوجي. ومع ما يناهز 220,000 موظّف عالمياً، تعمل المجموعة على تصميم وتقديم حلول رائدة مفيدة وعملية لإدارة المياه والنفايات والطاقة. ومن خلال أنشطتها التجارية التكميلية الثلاثة، تساعد فيوليا على تطوير طرق الوصول إلى الموارد، والحفاظ على الموارد الموجودة وتجديدها. وعام 2021، قامت فيوليا بتزويد 79 مليون شخص بمياه الشرب و61 مليون شخص بخدمات إدارة مياه الصرف الصحي، وأنتجت ما يقارب 48 مليون ميجاوات ساعة من الطاقة وحولت 48 مليون طن متري من النفايات إلى مواد وطاقة جديدة. سجّلت Veolia Environnement (المدرجة في Paris Euronext: VIE) إيرادات موحدة بلغت 28,508 مليار يورو عام 2021.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.