احذر… الانتفاخ المستمر قد يكون علامة على إصابتك بـ السرطان

حذرت منظمة خيرية لمكافحة السرطان، من الانتفاخ المستمر الذي تعاني منه ثلثي النساء، لأنه قد يكون علامة على الإصابة بـ السرطان المبيض.

وقالت المنظمة البريطانية، المعنية بمكافحة سرطان المبيض، عن قلقها إزاء “انخفاض مستوى الوعي بشكل مزعج” بشأن الانتفاخ كعرض من أعراض سرطان المبيض، مشيرة إلى أن ثلثي النساء اللائي يعانين من أحد الأعراض الرئيسية لمرض سرطانالمبيض لا يذهبن إلى الطبيب لدى ظهوره.ووفقا لما نشرته مجلة “إيه بي سي ني هيتر” فإن المنظمة كانت قد أعدت دراسة سابقة كشفت عن أن واحدة فقط من بين كل خمس نساء قد تعتبر الانتفاخ عرضا لذلك المرض.

كرم تينا
وتبين من الاستطلاع الذي أجرته شركة “يوغوف” المتخصصة في أبحاث السوق، أن 34 في المئة فقط من بين 1142 امرأة في بريطانيا قلن إنهن يذهبن للطبيب إذا عانين من انتفاخ مستمر في البطن.

وفي مسح آخر بشأن رد فعل النساء عند إصابتهن بالانتفاخ المكرر، أكدت 392 منهن فقط قلن إنهن يذهبن للطبيب.

يشار إلى سيدة تدعى لورا إيفرلي، من مدينة كرولي البريطانية وتبلغ من العمر 38 عاما، تم تشخيصها بإصابتها بسرطان المبيض عام 2014، قالت “اعتقدت أنني ربما أكون أعاني من متلازمة القولون العصبي، لأن الأعراض متشابهة، وحاولت تناول غذاء خالي من مادة الغلوتين، لكن لم أشعر بأي فرق. فكرة الإصابة بمرض السرطان لم تخطر في بالي بالمرة. أنت لا تفكر أبدا في أن ذلك قد يحدث لك”.

سبوتنيك

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.