#نيسان تقدم لزوار معرض CES# #السيارة_الكهربائية الأكثر مبيعًا بالعالم

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، فعاليات معرض (CES) الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2018، الذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس الأمريكية، ويشارك فيه عشرات العارضين من كافة القطاعات الصناعية، ويستمر حتى الـ12 من يناير الجاري.

ويأتي في مقدمة العارضين شركة نيسان اليابانية لصناعة وتطوير تكنولوجيا السيارات، التي أكدت في بيان صحفي أنها ستقدم لزوار جناحها العديد من التكنولوجيات الحديثة التي توصل إليها قسم التطوير ومنها “Brain-to-Vehicle” أو من العقل إلى السيارة، وهي التقنية التي تؤكد الشركة اليابانية أنها ستصبح نقلة نوعية في تفاعل السيارات مع البشر في المستقبل.

وتستطيع السيارات المزودة بتكنولوجيا “B2V” أن تقرأ موجات عقل السائق وتحويلها إلى أنظمة السيارة الذاتية واليدوية لاتخاذ ما يلزم من قرارات، ومن المتوقع أن تختصر هذه التكنولوجيا زمن رد الفعل في الأوقات الطارئة.

ويشهد جناح نيسان كذلك ظهور الجيل الجديد من نيسان Leaf التي تعد أكثر سيارة كهربائية مبيعًا في العالم، وكذلك سيارة IMx الاختبارية التي تتمتع بباقة كاملة من القيادة الذاتية وتمثل أفضل تواصل بين السائق والآلة.

ويجمع الجيل الجديدة من نيسان Leaf الكهربائية العديد من التقنيات المستقبلية في سيارة واحدة، أبرزها اعتمادها بنسبة 100% على الطاقة الكهربائية وتوفير نظام “ProPILOT” والدواسة الكهربائية وتعزيز وسائل الاتصال المساعدة.

وأعلنت نيسان أن دانيل شيلاسى، الرئيس التنفيذي للشركة سيتواجد يومي العاشر والحادي عشر من يناير بالمعرض للتباحث حول مستقبل النقل الشخصي في ظل تكنولوجيا القيادة الذاتية.

ومن المقرر كذلك أن يشارك كريستيان ليدوكس، مدير خدمات التنقل والخدمات المتصلة بتحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي، في حلقة نقاشية بعنوان “المركبات المستقلة في مدن الغد”.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.