لقضاء #وقت_ ممتع عليك بزيارة العاصمة الفنلندية #هلسنكي

تعد العاصمة الفنلندية هلسنكي واحدة من أروع الوجهات السياحية العالمية، حيث تضم الكثير من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية، إضافة إلى عدد كبير من الجزر البحرية والصخرية، فضلا عن الخلجان والكهوف المذهلة.

تأسست المدينة عام 1550 وتجمع بين الطراز المعماري القديم والكلاسيكي الجديد، فتتشابك شوارها العريضة مع أزقتها الحجرية الضيقة، لتلتقي سويا عند محطة السكك الحديدية،  والتي يقابلها المتحف الوطني للفنون “أتينيوم”، والذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية الفنلندية التاريخية والمعاصرة.

لا يمكنك أن تزور العاصمة الفنلندية دون أن تزور ساحة السوق الرئيسية الواقعة وسط المدينة، والتي يمكنك خلالها تناول أشهى الأطعمة بها وشراء الهدايا التذكارية منها.

كما يمكنك أيضا خلالها زيارة مدينة ملاهي لينانماكي، والتي توفر 44 نوعا مختلفا من الألعاب، كما يمكنك خلالها ركوب الخيل وتناول الطعام في مطاعمها الثلاثة عشر، وعليك أن تعلم أن أرباح تلك المدينة الترفيهية تذهب إلى رعاية الأطفال.

ويوجد بالمدينة أيضا كنيسة كامبي شابيل، والتي يمكنك الاستمتاع بالهدوء والعذلة وصفاء الذهن بها، صممت الكنيسة على هيئة مبنى خشبي يشبه طبق بيضاوي طويل القامة، كما يمكنك أيضا زيارة حصن سوومنلينا والذي يقع على 6 جزر صخرية.

المصدر: الإمارات نيوز

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.