اروع لحظات الاستجمام في تركيا حين تتوجه الى هذه الاماكن!

كي كوي إسطنبول 

تبعد عن إسطنبول مسافة ساعتين، وهي تتواجد بين نهري كازان وبابوج. كما تقع تحت قمة مرتفعة مما يجعل السياح يشعرون بالارتياح والحماس. كما يمكنك زيارة بقايا الآثار البيزنطية والإقامة ببيوت خشبية مطلة على الساحل.

طاراكلي- سكاريا

تبعد عن إسطنبول حوالي 200 كلم، وهي تقع في واد جميل بين تلال الخضراء. تتميّز في بيوتها الأثرية التي تعود للحقبة العثمانية. كما يمكنك زيارة جامع يونس باشا الأثري والاستحمام في الحمام الأثري. ولا تنسي أن تتذوقي الوجبة المشهورة ” كيشكيك” واللحم بالحمص. 

طاراكلي قصباسي 

هي منطقة أساسية لتصوير العديد من الأفلام التركية حيث تتمتعين ببحيراتها الصافية والنقية بالإضافة الى حيواناتها البرية وشلالاتها العالية. 

ريفا 

تبعد عن إسطنبول نصف ساعة، منطقة لهواة صيد الأسماك على الساحل وسط الطبيعة. وتعتبر من أجمل المناطق التركية التي عليك زيارتها. 

أناضولو فاناري

تقع في الطرف الآسيوي وتبعد عن إسطنبول نصف ساعة. ويمكنك التمتّع في جولة في الميدان، كما يمكنك تسلـّق قلعة يوروس التاريخية التي نشأت في العام 1190، وتطل على البحر الأسود. 

جزيرة الإبرة 

تعرف بعروسة الغرب التركية وهي قريبة جداً من إسطنبول. إذ كنت من محبّي المغامرة يمكنك التمتّع ببحيراتها، أنهارها، شلالاتها، غاباتها الطبيعية المشوّقة. ولا تنسي أن تزوري منارة البحر العثمانية التي تبلغ 148 سنة.

سليمية- موغلا 

تقع في منطقة ايجة في شبه جزيرة بوزبورن، وتعتبر منطقة الجنة المخفية في مرمريس. يمكنك الوصول إليها عبر الطرقات الجبلية الخضراء. ومن هناك يمكنك التمتّع بمنظر البحر الخلاّب. ولا تنسي أن تتذوقي أشهى وألذ الأطباق والمأكولات البحرية التي تشتهر بها هذه المنطقة.

قرية كويوجاك- اسبارتا

هل تحبين نبتة اللافندر البنفسجية؟ وترغبين برؤية حقولها الواسعة؟ لا تترددي إذاً بزيارة قرية كويوجاك التابعة لبلدة كيتشي بورلو في منطقة اسبارتا. وستجدين في هذه القرية أصالة ضيافة الشعب التركي لأنه سيكرمك بشرب الشاي في مقهى القرية. 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.