مع سوق الانتقالات الشتوي.. مبابي إلى أين؟

2 يناير 2024

نص خبر – متابعة

بدأت سوق الانتقالات مع مطلع عام 2024، حيث تنشط الاتفاقات الشتوية في البطولات الأوروبية لكرة القدم، ما يتيح للأندية فرصة تدعيم الصفوف في محاولة لإنقاذ الموسم الراهن أو مواصلة البحث عن تحقيق الألقاب في نهايته.

وخلافاً لسوق الانتقالات الصيفية، تستمر الفترة الشتوية لمدة شهر واحد فقط.

وعادة ما تكون حركة السوق في هذه الفترة هادئة نسبياً مقارنة بالانتقالات الصيفية، التي تستمر لمدة زمنية أطول. وفي ما يلي مواعيد سوق الانتقالات الشتوية للدوريات الأوروبية الكبرى:

1 – الدوري الإنكليزي الممتاز: بدأ السوق، أمس، وينتهي الخميس 1 فبراير المقبل.

2 – الدوري الإسباني: يبدأ، اليوم، وينتهي الخميس 1 فبراير.

3 – الدوري الألماني: بدأ، أمس، وينتهي الخميس 1 فبراير.

4 – الدوري الإيطالي: يبدأ، اليوم، وينتهي الخميس 1 فبراير.

5 – الدوري الفرنسي: بدأ، أمس، وينتهي الخميس 1 فبراير.

ومع بدء السوق في «ليغ 1»، بات قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي لاعباً حرّاً يملك خيار التوقيع مع نادٍ غير فريقه باريس سان جرمان للدفاع عن ألوانه بداية من صيف 2024، في مسلسل جديد غني بالتكهنات.

وكانت الأمور صافية الصيف الماضي في ذهن المهاجم السريع، عندما وجّه خطاباً إلى ناديه يشير فيه إلى رغبته بعدم تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024.

لكن التشنّج تقلّص وعاد الهدوء ليسود بعد «كباش» بين اللاعب وناديه الغاضب لعدم قدرته على بيع عقد اللاعب المُقدّر بـ180 مليون يورو من قبل موقع «ترانسفرماركت» المتخصّص، ما دفعه إلى إبعاده موقتاً عن التشكيلة.

ومنذ ذلك الوقت، أصبحت العلاقة بين هدّاف مونديال 2022 في قطر ورئيس ناديه، القطري ناصر الخليفي صلبة وراسخة، بحسب ما يرشح عن فريق العاصمة.

ووفقاً لوسائل إعلام عدّة، تخلّى اللاعب عن جزء من مكافآت «الولاء» الهائلة.

ويعتبر ريال مدريد الإسباني، النادي المفضّل لمبابي ووجهته المحتملة منذ سنوات عدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.