ماهي أفضل وجهات السفر في 2024؟

30 ديسمبر 2023
نص خبر – متابعة

 

عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى الخارج، يبدو أن الوجهات الشهيرة مثل لندن وباريس وروما تأتي دائمًا على رأس قائمة أمنيات الأميركيين.
لكن عديداً من المسافرين يتطلعون إلى ما هو أبعد من تلك المدن الأساسية للقيام برحلات في العام 2024.

وقال خبراء إن الاهتمام بالمراكز الآسيوية الكبرى والمناطق النائية في أوروبا ومناطق أخرى قد ازداد بشكل واسع. وكتبت Airbnb الشهر الماض، إنه “من الواضح أن العام 2024 سيصبح عام الترحال”.

على نطاق واسع، أصبح السفر إلى الخارج رائجًا، فقد ارتفعت عمليات البحث عن الرحلات الجوية الدولية بنسبة 13% مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من أن الأسعار أعلى بنسبة 10% تقريبًا، وفقًا للرئيس التنفيذي لموقع Kayak للسفر، ستيف هافنر.

أضاف هافنر: “الأميركيون يتطلعون إلى السفر إلى الخارج.. لقد فعلوا الأشياء المحلية في العامين الماضيين”.

وفيما يلي الوجهات الرائجة للأميركيين في العام 2024:

آسيا تستعيد الزخم:
توافد الأميركيون إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ في العام 2023، ومن المتوقع أن تستمر هذه الوجهة هذه في العام الجديد، بحسب CNBC.

تحتل طوكيو وسيول بكوريا الجنوبية المرتبة الأولى والثانية على التوالي من بين الوجهات الدولية الأكثر رواجًا في العام المقبل بين المسافرين المقيمين في الولايات المتحدة، وفقًا لتطبيق السفر Hopper.

ارتفعت عمليات البحث عن هونغ كونغ وشانغهاي بنسبة 355% و216% على التوالي، على أساس سنوي، وفقًا لشركة Kayak.

تحتل اليابان أيضًا مرتبة عالية بين المسافرين غير الأميركيين: تعد أوساكا وكيوتو وطوكيو من بين أفضل 24 وجهة عالمية في العام المقبل، وفقًا لبيانات Airbnb.

وقد يدفع السائحون أيضًا علاوة كبيرة للسفر إلى آسيا العام المقبل، إذ تبلغ أسعار “الصفقة الجيدة” للسفر جواً إلى القارة 1204 دولارات للعام 2024، في المتوسط – 45٪ أكثر من عام 2019، وهي زيادة أكبر بكثير مقارنة بالقارات الأخرى، وفقًا لـ Hopper.

أوروبا على الرادار
وقال الخبراء إن الاكتظاظ في المراكز الأوروبية التقليدية يؤدي إلى تدفق السياح إلى المناطق الأقل زيارة بشكل عام.

على سبيل المثال، ستوكهولم والسويد وبودابست والمجر وهلسنكي وفنلندا وبراغ.

تحتل مدينة كوبنهاغن المرتبة الرابعة في تصنيف Hopper للمناطق الساخنة للعام 2024. وتأتي براغ وإدنبرة، اسكتلندا، في المركزين السابع والثامن على التوالي.

وبحسب مستشارة السفر ومؤسسة شركة صوفيا ترافيل، صوفيا ماركوفيتش، فإن الناس يكتشفون بالفعل الأماكن غير المألوفة “لأن باريس وروما ولندن وبرشلونة مزدحمة للغاية.. والمسافرون ذوو الخبرة يريدون الابتعاد عن ذلك”. كما توصي بالكثير من السفر إلى الدول الاسكندنافية لأنها لم تفسدها السياحة المفرطة.

وأفادت بأن مدناً مثل بودابست وبراغ كانت تتمتع دائمًا بشعبية كبيرة ولكن ليس إلى الحد الذي تتمتع به بعض مناطق الجذب السياحي الأوروبية.

وتستعد إحدى تلك المناطق المغناطيسية النموذجية – باريس – لموجة إضافية هذا العام، ذلك أن مدينة النور تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

ارتفع الطلب على الرحلات الجوية إلى باريس – والمدن المجاورة – خلال دورة الألعاب الأولمبية بأكثر من الضعف مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي، وفقًا لبيانات Hopper.

المناطق الاستوائية في المحيط الأطلسي
على الرغم من أن أماكن مثل كانكون بالمكسيك لا تزال تحظى بشعبية كوجهات شاطئية ذات طقس دافئ، إلا أن الأميركيين يتجهون بشكل متزايد إلى العطلات الاستوائية الأطلسية فوق منطقة البحر الكاريبي.

احتلت تينيريفي، وهي أكبر جزر الكناري في إسبانيا، وفونشال، عاصمة أرخبيل ماديرا في البرتغال، المرتبة التاسعة والعاشرة على التوالي في قائمة الاتجاهات الدولية التي وضعتها Hopper. وكلاهما يقع قبالة ساحل غرب أفريقيا.

وعلى الرغم من أنها ليست على المحيط الأطلسي، إلا أن مالقة، وهي مدينة ساحلية على البحر الأبيض المتوسط تقع على كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا، احتلت المرتبة السادسة في قائمة Kayak. تحصل المدينة على حوالي 300 يوم من أشعة الشمس سنويًا في المتوسط.

جبال التزلج في كندا تشهد “نهضة”
احتلت مدن فانكوفر وكالغاري ومونتريال في كندا المركز الثالث والخامس والسادس على التوالي في قائمة التوجهات الدولية التي وضعها Hopper للعام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.