كوكا كولا على خلاف مع كيارا فيراجني

6 يناير 2024

نص خبر – وكالات

قالت شركة كوكا كولا إنها علقت تعاونها مع المؤثرة الاجتماعية الإيطالية كيارا فيراجني وسط ضجة اندلعت بعد أن تبين أنها “استفادت” من مبادرة خيرية تتعلق بنسخة “مصممة” من “باندورو” الشهير. كعكة عيد الميلاد الإيطالية.

وصرحت كوكا كولا: “لقد عملنا مع كيارا في إيطاليا عام 2023، بما في ذلك بعض التصوير الذي تم في ديسمبر الماضي. وفي الوقت الحالي، لا نخطط لاستخدام هذا المحتوى”، جاء ذلك في بيان صادر عن الشركة المتعددة الجنسيات.

ويبدو أن هذا الإعلان يؤكد تقارير صحفية سابقة تفيد بأن شركة كوكا كولا سحبت إعلانًا تلفزيونيًا تظهر فيه فيراجني كان من المقرر بثه اعتبارًا من نهاية يناير.

وتعرضت سيدة الأعمال البالغة من العمر 36 عامًا لانتقادات الشهر الماضي بعد أن قالت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية إنها فرضت غرامات تزيد على مليون يورو على شركاتها و420 ألف يورو على شركة الحلويات الإيطالية بالوكو بسبب ممارسات تجارية غير عادلة فيما يتعلق بمبيعات باندورو ذات العلامة التجارية.

وزعمت هيئة مراقبة المنافسة أنها دفعت العملاء إلى الاعتقاد أنه من خلال شراء المنتج، فإنهم سيساهمون في التبرع لمستشفى ريجينا مارغريتا للأطفال في تورينو، في حين أن شركة Balocco قد قدمت بالفعل تبرعًا بقيمة 50 ألف يورو قبل أشهر.

ويُزعم أن الشركات المرتبطة بـ Ferragni حققت أكثر من مليون يورو من هذه المبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.