فيضانات تغرق مدينة فيتشنزا الإيطالية (فيديو)

29 فبراير 2024

صحافة العالم – الإيطالية نيوز

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام القليلة الماضية في فيضان نهر ريتروني، أحد النهرين اللذين يتدفقان في “فيتشينسا” (فيتشنزا)، بإقليم “فينيتو”. وغمرت المياه عدة أحياء في الجزء الجنوبي من المدينة، وأغلقت بعض الشوارع التي غمرها ما يصل إلى 50 سم من المياه. ومن بينها امتداد الطريق الدائري الجنوبي للمدينة. وعلى وجه الخصوص، تأثرت المنطقة الصناعية الواقعة إلى الجنوب الغربي من وسط المدينة ومنطقة ملعب “روميو مينتي”، إلى الجنوب الشرقي، بالفيضانات.

وفي “فيتشنزا” وفي العديد من البلدات في المحافظة، حدثَ إغلاق المدارس، وتوقفت حركة القطارات بين “فيتشنزا” و”بادوفا” منذ بعد ظهر الثلاثاء. ويوجد في المدينة نحو مائة من رجال الإطفاء الذين نفذوا العشرات من التدخلات. في الوقت نفسه، نصح رئيس البلدية بالحد من السفر، حتى لا يعيق عمليات رجال الإطفاء، وتجنب الأقبية والأنفاق.

أما النهر الأخر الذي يتدفق في المدينة، وهو نهر “باكِّيوني”، فلم يفيض في الوقت الراهن بفضل تفعيل أحواض التصفيح على نهر “أورولو” (الذي تم تفعيله أمس لأول مرة) و”كالدونيو” الذيوالتي تم تحويل نحو مليون و600 ألف متر مكعب من المياه من النهر. ومع ذلك، لا توجد في نهر “ريتروني” أحواض تصفيح، ما يسمح بتقليل تدفق المجرى المائي عن طريق إغراق الأحواض الكبيرة المعدة خصيصًا بشكل مؤقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.