فنانون عرب ومن الكيان الصهيوني على مسرح واحد.. وحملة مقاطعة إسرائيل تحذّر

12 مايو 2023
أصدرت “حملة مقاطعة إسرائيل” في لبنان بياناً حصل “نص خبر” على نسخة منه، حذّرت فيه من توريط مهرجان Mena is here الذي يقام في مدينة “غرونينغن” الهولندية للفنانين العرب، إذ يشارك في هذا المهرجان، حسب البرنامج الرسمي المنشور على الموقع الإلكتروني، عدد من الفنانين العرب بأعمالهم أو بحضورهم ضمن فئات مختلفة.
وجاء في البيان “اللافت أن الصهيوني توم كوهين قائد أوركسترا أورشليم شرق-غرب سوف يفتتح المهرجان. وتوم كوهين ينحدر من أصول عراقية، وقد سبق أن قدّم عروضاََ موسيقية في دبي والمغرب.”

وقال البيان إنه “في الليلة الثالثة من المهرجان في 13 أيار (مايو)، ستشارك فنانة من الكيان تدعى آغات في حفلة مشتركة مع بعض الفنانين العرب وضمنهم السوري عمر سليمان وفرقة “باب البلوز” وغيرهما. الحفلة بعنوان “ألوان MENA” وتذكرة المشاركة فيها واحدة مخصّصة لمشاهدة كل الفنانين حيث لكل من الفنانين فقرة مخصّصة على المسرح في حفلة مشتركة واحدة. فهل يعقل أن الفنانين العرب المشاركين في المهرجان لم ينتبهوا لهذه الافتتاحية؟ وهل يعقل أن الفنانين العرب المشاركين في 13 أيار لا يعلمون من ستشاركهم المسرح وتذكرة الحفلة؟ ألم يتوقفوا عند إلغاء الفنانة الجزائرية سعاد ماسي حفلتها التي كانت مُدرَجة ضمن برنامج المهرجان بتاريخ 15 أيار (مايو) الحالي؟”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.