رحيل الكاتب والإعلامي السعودي هاني نقشبندي

24 سبتمبر 2023

نص خبر – وكالات

فجع الوسط الثقافي بوفاة  الكاتب والصحافي السعودي الشهير هاني نقشبندي الذي وافته المنية منذ ساعات بعد مسيرة حافلة قضاها في الأدب والإعلام، ترك فيها منجزاً كبيراً يعتد به.

وقد رثاه الكاتب السعودي خلف الحربي بتغريدة على منصة x قائلا: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. صادم ومحزن خبر وفاة الأخ والصديق الأستاذ ⁧‫هاني نقشبندي،‬⁩ الروائي المتفرد والصحفي الأنيق والإنسان الجميل.. خالص عزائي لأسرته الكريمة وكل أحبابه.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

الراحل ولد في المدينة المنورة عام 1963، وتخرج في جامعة الملك عبد العزيز في جدة تخصص العلاقات الدولية. ودخل المجال الإعلامي في عام 1984، وعمل في صحف عربية وسعودية. شغل منصب رئيس تحرير مجلتي سيدتي ومجلة المجلة، اللتين تصدران باللغة العربية في لندن، كما ساهم في تأسيس مجلة الرجل. وقدم البرنامج التلفزيوني الشهير “حوار مع هاني” على تلفزيون دبي. كما شارك الراحل في تقديم برنامج “أستوديو العرب” على قناة ومنصة المشهد، حيث حاور العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية؛ ويعد آخر الإعلاميين الذين حاوروا رغد صدام حسين في لقاء خاص عبر قناة ومنصة المشهد، وهي المقابلة التي تصدرت شاشات ومنصات الإعلام العربي والغربي.

صدر له عدة أعمال أدبية بين الرواية والمقال الصحفي، مثل “اختلاس” 2007، “سلام” 2008، “ليلة واحدة في دبي” 2010، “نصف مواطن محترم” 2012، “طبطاب الجنة” 2014، “الخطيب” 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.