“اليونيسيف”: مليون و600 ألف دولار من اليابان إلى ليبيا

28 فبراير 2024

صحافة العالم – المرصد الليبي

أكد تقرير إخباري لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” تقديم اليابان أكثر من مليونا و600 ألف دولار للمساعدة في جهوده في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار لتكريس هذا الدعم المالي للإسهام في جهود “يونيسيف” الرامية إلى إغاثة الناجين من الفيضانات في شرق البلاد، مؤكدًا توجيهها لملفات الصحة والمياه والصرف الصحي وحماية الطفل.

ووفقا للتقرير جددت سفارة اليابان وممثلية الصندوق الأممي في ليبيا التزامهما بدعم المجتمعات المتضررة مشيرا لإظهار هذا الموقف خلال زيارة قام بها الممثل “ميشيل سيرفادي” إلى السفير المفوض فوق العادة “شيمورا إيزورو”.

وبحسب التقرير جاء الدعم في مرحلة حرجة في تلبية الاحتياجات العاجلة للأطفال والأسر الأكثر ضعفًا في المناطق المتضررة مع التركيز على تقديم خدمات أساسية بمجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة وحماية الطفل.

وبين التقرير إن الدعم سيصل لـ165 ألف متضرر بما فيهم 75 ألفًا من الأطفال، مشيرًا لترجمته من خلال إنشاء مركز مجتمعي وفرق متنقلة وإعطاء أولوية لأنشطة بناء القدرات وإدخال تكنولوجيات قادرة على التكيف مع المناخ للتخفيف من تأثير الظروف الجوية القاسية.

ونقل التقرير عن “إيزورو” قوله:”آمل بشدة أن تدعم مساهمة اليابان المتضررين في شرق ليبيا للوصول إلى الاحتياجات اليومية الأساسية مثل الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي وحماية الأطفال للعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن”.

وقال “إيزورو”:”ممتن ليونيسف في ليبيا بعد أن مددت شراكة طويلة الأمد مع اليابان لجعل هذا المشروع ممكنا وتواصل حكومتنا وشعبنا الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في طريق التعافي وإعادة الإعمار في مناطق شرق البلاد”.

بدروه أعرب “سيرفادي” عن وجهة نظره بالقول:” أشكر لحكومة وشعب اليابان على شراكتهم طويلة الأمد والتمويل الكبير وتفانيهم في رعاية الأطفال فهذا الدعم أمر بالغ الأهمية ليس فقط لحماية الطفل بل لاستعادة الوصول الفوري إلى خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي”.

وأضاف “سيرفادي” قائلًا:” نعمل على بناء القدرة على الصمود ووضع الأساس للتعافي على المدى الطويل وتركيزنا سيكون على إدخال التكنولوجيات القادرة على الصمود في وجه تغير المناخ وأنشطة المساعدة الفنية في جهد متضافر لبيئة أكثر صحة وأمنا لكل طفل”.

وقال “سيرفادي:”ملتزمون بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا والحكومة في ليبيا لضمان ترجمة هذه الجهود إلى فوائد دائمة للأطفال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.