النوم بالمكياج “يُدمّر” صحة البشرة

19 ديسمبر 2023
“نص خبر”- متابعة

تقوم غالبية النساء بعدم تنظيف بشرتهن وإزالة المكياج بشكل كامل في الليل، مما يجعلهن أكثر عرضة للأمراض.

وفقاً لخبراء العناية بالبشرة، فإن ترك المكياج على بشرتك قبل النوم قد يؤدي إلى تفاقم العديد من المشاكل.

1. تسبب التجاعيد
تعمل الجذور الحرة على تدمير البروتينات الأساسية التي تدعم الجلد، مثل الكولاجين، مما يتسبب في ترهل الجلد وتغميقه وتلفه، مما يؤدي إلى زيادة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

2- تغير لون الجلد
إن إهمال غسل البشرة وتنظيفها قبل الذهاب إلى النوم ومن ثم وضع الكريم أو السيروم المناسب سيترك طبقة من خلايا الجلد الميتة التي تشكلها المكياج على سطح الجلد، مما يجعل البشرة تبدو باهتة وباهتة.

3- التهاب العين
يسد الكحل أو الماسكارا بصيلات الشعر والغدد في العين، مما يسبب احمرار العين وتهيجها وانتفاخها، مما يؤدي إلى شعيرة العين المؤلمة، أو التهاب العين وحساسيتها الشديدة، وانتفاخ تحت العينين، والهالات السوداء.

4- الرؤوس السوداء
النوم بالمكياج هو أكبر سبب لظهور الرؤوس السوداء، خاصة بعد وضع طبقة سميكة من كريم الأساس، حيث تغلق مسام الجلد بغطاء سميك، مما يجعل التنفس مستحيلاً ويسبب ظهور بثور صغيرة باللونين الأبيض والأسود.

5- حب الشباب
إن إهمال تنظيف بشرتك قبل النوم يمكن أن يقلل الدورة الدموية ويقلل الإنتاج الطبيعي لزيت الوجه، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور الحمراء مع الرؤوس البيضاء، والتي يمكن أن تؤوي الالتهابات البكتيرية.

6– الرموش الهشة
يمكن أن يؤدي النوم مع الماسكارا إلى إضعاف رموشك، مما يؤدي إلى تساقطها وتكسرها بسهولة.

7- جفاف الجلد
إن وضع المرطب فوق مكياجك أثناء النوم يخلق حاجزًا يمنع المرطب من الوصول إلى خلايا بشرتك وترطيبها. عندما تشعر المرأة بوجود مرطب على وجهها، فهذا يعني أنه لا يعمل كما ينبغي ويؤدي إلى جفاف الجلد. مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

8. تشقق الشفاه
عدم إزالة أحمر الشفاه أثناء النوم قد يتسبب في تشققه لأنه يمتص الرطوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.