“الريال والبارسا” ضمن المشاركين في كأس دبي للقارات

1 مارس 2024

نص خبر – وكالات

 

أعلن مجلس دبي الرياضي، عن تفاصيل النسخة السابعة من بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة، الأكبر من نوعها من حيث تنوع وأسماء الفرق المشاركة فيها، وتهدف إلى اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في كرة القدم.

وتقام البطولة من 1 إلى 3 مارس/آذار 2024، وبمشاركة أكثر من 500 لاعب من 24 فريقا في مقدمتهم ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، ميلان، سيلتا فيجو وتشيلسي.

كما تشارك في البطولة، 10 أندية إماراتية، وهي النصر، الوصل، الشارقة، شباب الأهلي، حتا، الوحدة، الإمارات والجزيرة، وفريقين لفرسان إسبانيا.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 6 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى، تشلسي الإنجليزي، زد المصري، الفتح السعودي، وحتا الإماراتي، والمجموعة الثانية، سيلتا فيجو الإسباني، بافوس القبرصي، والجزيرة، وفرسان إسبانيا (ب) الإماراتيين.

وتضم المجموعة الثالثة، ريال مدريد الإسباني، سيسكا موسكو الروسي، بيراميدز المصري، وشباب الأهلي الإماراتي، والمجموعة الرابعة برشلونة الإسباني، جامعة كرايوفا الروماني، والشارقة والوصل الإماراتيين.

ويلعب في المجموعة الخامسة، بايرن ميونخ الألماني، ليفانتي أزورو الإيطالي، والنصر والوحدة الإماراتيين، وفي المجموعة السادسة، ميلان الإيطالي، ستوميل أولزتين البولندي، وفرسان إسبانيا والإمارات الإماراتيين.

وجاء الإعلان عن البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام المجلس.

وتحدث خلاله أحمد سالم المهري، مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، والنجم الهولندي السابق إدجار ديفيدز، والنجم الإسباني السابق ميشيل سالجادو.

وقال أحمد سالم: “البطولة تساهم بشكل كبير في اكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في عالم كرة القدم، وسعادتنا كبيرة لوصول البطولة لنسختها السابعة، واستقطابها لفرق عالمية من مدارس كروية مختلفة”.

فيما قال ديفدز: “البطولة مهمة جدا لهذه الفئة العمرية، وهي ليست مجرد منافسات عادية، إنما تصقل خبرات اللاعبين، وتصنع لهم ذكريات رائعة لن ينسوها طوال حياتهم”.

وأوضح: “اللاعب عندما يشارك في بطولة محلية مع فرق بلاده يستمتع، إنما عندما يشارك في بطولات خارجية مع فرق دولية، فهو شعور لا يوصف تعطيه الفرصة للتعرف وبناء صداقات جديدة، ويحتفظ بذكريات تعيش معه طوال العمر، وتصنع شخصية اللاعب”.

وأكمل: “تواجدي في البطولة، يعيد لي ذكريات جميلة عندما كنت في نفس عمرهم وما زلت أتذكرها حتى الآن، وهؤلاء اللاعبون محظوظون، لأن هناك من يهتم بهم وينظم لهم بطولات كبيرة، ويشاهدون نجوما دوليين يحضرون مبارياتهم، ويكونون سفراء لبطولاتهم”.

وتابع: “نحن لم نكن نحظى بهذه الفرصة عندما كنا صغارا، ولذا عليهم استثمارها وتحقيق أكبر استفادة منها، وعلى اللاعب أن يضع في عقليته أنه سيلعب مع فرق أكبر، وسيكون في مكانة أفضل، وعليه أن يبذل مزيدا من الجهد، واللعب بشكل أفضل للحصول على المكانة التي يستحقها”.

ومن جانبه، قال سالجادو: ” كانت فكرة إطلاق هذه البطولة غير طبيعية، وأنا اليوم سعيد بأن البطولة التي ولدت في دبي عام 2017، بلغت 7 سنوات، وأصبحت تحتل مكانة كبيرة وتشهد مشاركة واسعة”.

وختم: “نحن على يقين بأن البطولة ستحقق نجاحا كبيرا، وستكون فيها منافسة قوية ورائعة هذا العام بمشاركة هذه الفرق العالمية، وستبرز هذه البطولة أشهر نجوم المستقبل، وستكون النسخة السابعة، الأروع والأفضل في العالم لفرق تحت 13 سنة، لأنها تضم أسماء كبيرة وأندية كثيرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.