إطلاق سراح والد “معبود الكولومبيين” المختطف

9 نوفمبر 2023

نص خبر – وكالات

أطلق جيش التحرير الوطني اليوم الخميس سراح والد لاعب كرة القدم لويس دياز، الذي تم اختطافه لمدة 12 يومًا. حيث قام خاطفوه بتسليم لويس مانويل دياز إلى بعثة الأمم المتحدة.

وقد صدمت عملية الاختطاف هذه البلاد بأكملها وعرضت مفاوضات السلام بين الحكومة والمتمردين للانهيار.

لويس دياز يلعب لليفربول ويعيش في إنجلترا، وقد دخل في حالة هستيرية بعد اختطاف والده. لتنتهي هذه الأزمة اليوم. حيث أعلن الوفد الحكومي الذي يتفاوض على السلام مع المتمردين في بيان له إطلاق سراح والد اللاعب وطالب بإطلاق سراح بقية المختطفين: “نسجل بفرح إطلاق سراح دون لويس مانويل دياز. كما أنه تمكن من العودة بسلام إلى أسرته ومجتمعه. نأمل أن تستعيد قريبًا راحة بالك، المنزعجة من حدث لم يكن من المفترض أن يحدث أبدًا.”

اختطف الرجل بينما كان وزوجته يتزودان بالوقود في محطة عندما نزل عليهما رجال مسلحون على دراجات نارية واختطفوهما معاً، وعلى الفور قامت الشرطة والجيش بنشر قوة كبيرة في المنطقة لمحاولة العثور عليهم. وبسبب ضغط الحصار اضطر الخاطفون إلى إطلاق سراح الأم سيلينيس مارولاندا، لكنهم تمكنوا من الاحتفاظ بماني.

ومنذ تلك اللحظة فصاعدا، لم يعرف أي شيء عن مكان وجوده. وطوقت بارانكاس، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 38 ألف نسمة في لاغواخيرا، وقد نزل أهلها عن بكرة أبيهم إلى الشوارع مطالبين بإطلاق سراح والد معبودهم الرياضي.

ولك أن تتخيل أن شعبية المتمردين انخفضت بعد تلك الحادثة من حوالي 65% إلى 51% وهي بانخفاض مستمر. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.