“أدرس في السعودية”.. المملكة تطلق خدمة إصدار تأشيرة تعليمية للطلاب الدوليين

2 مارس 2024
نص خبر ـ الرياض

 

أطلقت وزارة التعليم ووزارة الخارجية، خدمة إصدار التأشيرة التعليمية في منصة “أدرس في السعودية” للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في المملكة، وذلك بحضور وزير التعليم، يوسف البنيان.

ويأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية” الذي استضافته الرياض برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، حيث تهدف خدمة إصدار “التأشيرة التعليمية”؛ لتسهيل الإجراءات للطلبة الراغبين في الدراسة بالسعودية، وتحقيق التكامل بين وزارة التعليم ووزارة الخارجية والقطاعات ذات العلاقة؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الجمعة.
وتسهم الخدمات التي تقدمها منصة “أدرس في السعودية” في إتاحة الخيارات التعليمية للطلبة الراغبين بالدراسة في السعودية، وتعزيز دور المملكة كوجهة تعليمية عالمية، حيث تمكّن المنصة الطلاب الدوليين من تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات السعودية بكل يسر وسهولة، وتوفير برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية، قصيرة المدى وطويلة المدى ضمن محيط تعليمي متميّز وحديث.
وتعزّز منصة “أدرس في السعودية” التعاون الأكاديمي والثقافي، والتزام المملكة بتطوير قطاع التعليم واستقطاب المواهب والكفاءات؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.