مهرجان طيران الإمارات للآداب ينطلق بمشاركة عالمية ضخمة

1 فبراير 2024

نص خبر – وكالات

بدأت أعمال الدورة 16 لمهرجان طيران الإمارات للآداب 2024، بمشاركة نخبة من المبدعين والكتاب والمفكرين من العالم العربي والعالم، وذلك في فندق إنتركونتيننتال فيستفال ستي دبي.

واستهل المهرجان فعالياته بمؤتمر صحافي، أعلن فيه عن إصدار مؤسسة الإمارات للأداب ممثلة في دار “ELF” للنشر، مجموعة من الكتب والترجمات، سلطت الضوء على المواهب الإماراتية لتعريف العالم بقصص المنطقة.

وكشفت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، والمديرة الإدارية لدار «ELF» للنشر أحلام بلوكي عن مشاركة 160 كاتبا في المهرجان الذي يسلط الضوء على الأدب الإماراتي و المحلي و يسعى إلى تعريف العالم به، و عرضت 8 إصدارات خلال المؤتمر الصحفي .

وذكرت إن إطلاق هذه المجموعة من الكتب، ستساهم في نشر الأدب المحلي عالمياً وإبراز أصوات الكتاب المحليين، و العمل من خلال ترجمة الأعمال من العربية إلى الإنجليزية إلى تعزيز وصول مواهب المنطقة وتوفير فرص لجعل مهنتهم في الكتابة مستدامة .

وقالت: “نحتفي اليوم بإنجازاتنا، فقد قطعنا شوطاً طويلاً في فترة وجيزة، وندعو جميع الكتّاب الطموحين إلى مشاركة مسوداتهم معنا، إذ نترقب بشغف اكتشاف كتّاب وكاتبات جدد، وقصصً تثري المكتبة العربية”، وستشمل فعاليات مهرجان الإمارات للآداب الذي ستستمر حتى 6  فبراير الجاري جلسات أدبية وسلسلة من الحوارات والنقاشات المميزة بين الكتّاب حول شتى المواضيع، و مشاركة الشباب في جلسات حوارية تشمل الذكاء الاصطناعي والأدب وإدارة الأعمال والاستدامة، مع التركيز على الثقافة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.