“شفيونتيك” تنتظر إنجاز استثنائي

9 فبراير 2024

نص خبر _ أبو ظبي

 

تنطلق بطولات سوق دبي الحرة للتنس يوم 18 فبراير/شباط الجاري، وتستمر حتى 2 مارس/آذار المقبل، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم التنس في بطولة رابطة محترفات التنس السنوية من فئة 1000 نقطة، وبطولة رابطة محترفي التنس من فئة 500 نقطة.
وتقام المنافسات في استاد سوق دبي الحرة للتنس، وتمنح الجمهور من مختلف أنحاء المنطقة فرصة مشاهدة أبرز اللاعبين واللاعبات في رحلتهم إلى تحقيق اللقب.

وتتضمن قائمة اللاعبات المشاركات في بطولة رابطة محترفات التنس، إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، والفائزة بأربع بطولات جراند سلام.

وتسعى شفيونتيك (22 عاما)، لتعويض خسارتها المفاجئة أمام ليندا نوسكوفا، في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، وتحقيق اللقب في دبي.

وتعويض أيضا، خسارتها في نسخة بطولة دبي العام الماضي، أمام اللاعبة المصنفة 11 عالميا، باربورا كريتشيكوفا، في المباراة النهائية.

وتتصدر اللاعبة البولندية، التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس حاليا مع 9770 نقطة، متفوقة على أرينا سابالينكا، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين بفارق 865 نقطة، والتي ستشارك في المنافسات في دبي.

إنجاز استثنائي

وبعد أن حافظت على مركزها في الصدارة لمدة 89 أسبوعا، تعتزم شفيونتيك التوجه إلى دبي، وإضافتها إلى قائمة ألقابها المميزة للمرة الأولى.

ويساهم فوز اللاعبة بلقب بطولة دبي، في توسيع فارق النقاط مع المصنفة الثانية إلى 1395 نقطة بجانب مساعدتها على تحقيق إنجاز استثنائي بالبقاء في صدارة التصنيف العالمي لمدة 100 أسبوع.

وكانت آشلي بارتي، آخر لاعبة نجحت في تحقيق هذا الإنجاز، عندما حافظت على صدارة التصنيف العالمي لمدة 121 أسبوعا، قبل اعتزالها اللعب في مارس/آذار 2022.

وقال صلاح تهلك، مدير بطولة سوق دبي الحرة للتنس: “نتطلع كل عام إلى استقطاب أفضل لاعبات التنس في بطولتنا، وتسعدنا مشاركة إيجا شفيونتيك مجددا.. وتنافس أبرز اللاعبات في دبي، إنجاز كبير للبطولة والإمارة”

وأضاف: “كما أنه خطوة استثنائية لإيجا شفيونتيك أيضا، بسبب فوز بطولة سوق دبي الحرة للتنس بجائزة أفضل بطولة للعام بشكل مستمر من خلال تصويت اللاعبين في رابطتي محترفي ومحترفات التنس”.

وأكدت 17 من أفضل 20 لاعبة تنس في العالم، مشاركتها في البطولة، والتي أصبحت من فئة 1000 نقطة بشكل دائم، بمن فيهن إيجا شفيونتيك، وكوكو جوف المصنفة الثالثة عالميا، وإيلينا ريباكينا، المصنفة الخامسة.

وتعد البطولة هذا العام بتقديم أعلى المستويات مع تبقي 10 أيام على انطلاق الدور الأول، إذ تقام الدورة 24 من بطولة سوق دبي الحرة للتنس لفئة السيدات لمدة أسبوع من 18 إلى 24 فبراير/شباط الجاري.

وتليها فعاليات الدورة 32 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال من 26 فبراير/شباط الجاري وحتى 2 مارس/آذار المقبل، وتقام في إطار منافسات جولة رابطة محترفي التنس من فئة 500 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.