“سامي” تكشف عن تقنية جديدة لقيادة المعدات العسكرية “عن بعد”

3 فبراير 2024
نص خبر ـ الرياض

 

قال وليد أبو خالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية “سامي” إن الشركة ستبرم صفقات مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة والقوات الأمنية، خلال معرض الدفاع العالمي.
وأكد أبو خالد لـ “الاقتصادية” أن “سامي” ستكشف في المعرض عن تقنية جديدة تنقل المعدة العسكرية من القيادة التقليدية الى القيادة الذاتية “عن بُعد”، وتستخدم في الطائرات والقوارب الحربية والمدرعات.
وأضاف أن شركته ستشارك في أكبر جناح في المعرض، حيث ستركز على قطاعات رئيسية، تتمثل في الطيران، الأنظمة الأرضية، الالكترونيات المتقدمة، والأنظمة الدفاعية، وستقدم منتجاتها وتعرض التقدم الذي حققته منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام، مشيراً إلى أن المعرض فرصة للتواجد مع الشركات العالمية وتبادل الخبرات.
وبين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، أن السوق السعودي مهم، وهو محل اهتمام كبريات الشركات العالمية العاملة في أنظمة الدفاع والصناعات العسكرية.
وستحتضن العاصمة السعودية الرياض المعرض اعتبارا من الأحد، حيث تتسابق شركات التصنيع العسكري على عرض منتجاتها الابتكارية من الأسلحة الذكية فيه، والفوز بأكبر حصة من سوق متنامية تقدر بنحو 400 مليار دولار سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.