ديون الأسر الأمريكية تفوق 17 ترليون دولار!

7 فبراير 2024

نص خبر – وكالات

بلغت ديون الأسر الأمريكية مستوى قياسيا بلغ 17.5 تريليون دولار خلال الربع الرابع من العام الماضي وهذا ما لم يحدث من قبل ويشير إلى وضع اقتصادي خانق في الولايات المتحدة حسبما ذكر تقرير في cnn.

لقد أصبح الأمريكيون – وخاصة جيل الألفية وذوي الدخل المنخفض – مرهقون ماليًا بشكل متزايد، حيث لم تتجاوز حالات التأخر في سداد قروض بطاقات الائتمان وقروض السيارات مستويات ما قبل الوباء فحسب، بل إنها أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد من الزمن.

خلال الربع الرابع، وصل ديون الأسر الأمريكية إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 17.5 تريليون دولار، بزيادة 1.2٪ عن الأشهر الثلاثة السابقة، وفقًا لأحدث تقرير ربع سنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك حول ديون الأسر والائتمان الذي صدر يوم أمس الثلاثاء.

وزادت أرصدة الديون في جميع المجالات، مع ارتفاع أرصدة بطاقات الائتمان بمقدار 50 مليار دولار لتصل إلى مستوى اسمي جديد بلغ 1.13 تريليون دولار (عند التعديل في ضوء التضخم، فإن الأرصدة لم تتجاوز بعد المستويات التي شوهدت في عام 2008).

ويمكن أن تعزى الأرصدة المرتفعة إلى النمو السكاني، وزيادة الإنفاق عبر الإنترنت، وارتفاع تكلفة السيارات الجديدة والمستعملة، فضلا عن النشاط الاستهلاكي الذي يعزز الاقتصاد. وعلى الرغم من أن ارتفاع مستويات الديون خلال الربع الرابع لا ينبغي أن يكون مفاجئا – فالإنفاق في العطلات عادة ما يؤدي إلى زيادة أرصدة بطاقات الائتمان – يقول باحثو بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إنهم يراقبون عن كثب مدى تخلف الأمريكيين عن الركب.

وتتزايد الضغوط المالية في وقت أصبحت فيه الديون باهظة الثمن. ويتعين على الأميركيين الذين أثقل كاهلهم بالفعل ما يقرب من ثلاث سنوات من التضخم المرتفع أن يتعاملوا الآن مع أسعار الفائدة المرتفعة بشكل مؤلم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.