الأمن الفيدرالي يجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

9 فبراير 2024

نص خبر – وكالات

قررت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) أن تجرّم المكالمات الآلية التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي باعتبارها غير قانونية يوم أمس الخميس ، قائلة إنها ستدخل حيز التنفيذ على الفور.

ويأتي ذلك وسط ارتفاع في المكالمات الآلية التي تحاكي أصوات المشاهير والمرشحين السياسيين. وقالت جيسيكا روزنورسيل، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، في بيان يوم الخميس: “تستخدم الجهات الفاعلة السيئة الأصوات التي يولدها الذكاء الاصطناعي في مكالمات آلية غير مرغوب فيها لابتزاز أفراد الأسرة الضعفاء، وتقليد المشاهير، وتضليل الناخبين”.

هل يجب أن نخشى هجوم المستنسخات الصوتية؟

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب حادثة الشهر الماضي، حيث تلقى الناخبون في نيو هامبشاير مكالمات آلية تنتحل شخصية الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل الانتخابات التمهيدية الرئاسية في الولاية. وشجعت الدعوات الناخبين على عدم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية. تم وضع ما يقدر بـ 5000 إلى 25000.

وقال المدعي العام في نيو هامبشاير إن المكالمات كانت مرتبطة بشركتين في تكساس، وأن التحقيق الجنائي جار. وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إن هذه المكالمات لديها القدرة على إرباك العامة بمعلومات مضللة من خلال تقليد الشخصيات العامة، وفي بعض الحالات، أفراد الأسرة المقربين.

وأضافت الوكالة أنه في حين يمكن للمدعين العامين في الولاية مقاضاة الشركات والأفراد الذين يقفون وراء هذه الدعوات بارتكاب جرائم مثل الاحتيال أو الاحتيال، فإن هذا الإجراء الأخير يجعل استخدام الأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي في هذه المكالمات بحد ذاتها غير قانوني.

لقد برزت تقنية Deepfakes – التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء فيديو أو صوت لشخص ما عن طريق التلاعب بوجهه أو جسده أو صوته – باعتبارها مصدر قلق كبير في جميع أنحاء العالم في وقت تجري فيه انتخابات كبرى، أو ستجرى قريبًا، في بلدان مثل الولايات المتحدة. والمملكة المتحدة والهند.

وقد تعرض كبار السياسيين البريطانيين للتزييف الصوتي العميق، كما حدث مع السياسيين في دول مثل سلوفاكيا والأرجنتين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.