بينها التويست .. تمارين لا غنى عن ممارستها

عندما كنت صغيرة، يبدو أنه كان بإمكانك فعل أي شيء تقريبًا دون الحاجة إلى تمارين تمدد، عضلاتك لا سيما قبل 20 عامًا، ولكن هذا ليس الحال الآن.
مع التقدم في العمر، يصبح جسمك أقل مرونة، خاصة إذا كنت لا تتمددين كل يوم، وإذا كان لديك وظيفة مكتبية على سبيل المثال، فإنكِ عرضة لخطر أن تصبحي أقل مرونة بسرعة أكبر من شخص يتحرك كثيرًا على مدار اليوم.
وفقًالخبراء، فإن تمارين التمدد يمكن أن تساعدك في مكافحة عملية الشيخوخة تلك، فتمدد العضلات يساعدك في الحد من خطر الإصابات، ومساعدة المفاصل على العمل بشكل جيد.
من بين تمارين التمدد هناك 4 أكثر أهمية يمكن أن تساعدك بدون جهد كبير، إذ بإمكانك ممارستها في السرير بعد الاستيقاظ مباشرة:
1- تمرين التويست:
ضعي ظهرك على الأرض، قومي بثني ساقيك ووضع قدميك معًا على الأرض، دورى بكلتا ساقيك إلى اليمين مع تدوير رأسك إلى اليسار، استرخي في هذا الموقف ثم أديرى ساقيك إلى اليسار ورأسك إلى اليمين، مرة أخرى.

التويست

2- عين الإبرة:
تمددي على الأرض وقومي بوضع الكاحل الأيمن فوق الركبة اليسرى، كما لو كنت جالسة، تخيلي الفضاء بين ساقيك كعين إبرة، وأن الخيط هو يدك اليمنى، وقومي بتمريرها من خلال العين، مع تمرير يدك اليسرى حول الجانب الخلفي من ساقك اليسرى لتلامس اليد اليمنى، ثم يتمد التبديل.

عين الإبرة

3-ضغط الركبة:
استلقي على ظهرك، مع ثني الساقين واستخدام يديك لجلب ركبتيك نحو صدرك، ثم الاسترخاء وهكذا، هذا يمرن منطقة الذيل في قاعدة العمود الفقري ويمدد تلك العضلات.

ضغط الركبة

4- ” كات كاو “:
اجعلي نفسك كطاولة على أربع واعتمدى بساقيك وذراعيك على الأرض، ثم اهبطى برأسك إلى أسفل مع تقعير الظهر، قبل أن ترفعى الرأس نحو السقف مع مد الظهر إلى أسفل بأقصى قدر ممكن بحيت تتحرك معدتك تحو الأرض، وتكرار ذلك ذهاباً وإياباً.

كات كاو

روتانا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.